الخميس 18 أبريل 2024
28°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"أرزان ثروات" مستشاراً لصفقة تمويل محفظة عقارية في أميركا
play icon
مهند أبو الحسن
الاقتصادية

"أرزان ثروات" مستشاراً لصفقة تمويل محفظة عقارية في أميركا

Time
الثلاثاء 12 سبتمبر 2023
View
46
السياسة

ضمن ستراتيجيتها التي ترتكز على الاستثمار في أدوات الدين الذي تمت هيكلته بحسب أحكام الشريعة الإسلامية، أعلنت شركة أرزان ثروات والتي تخضع لإشراف سلطة دبي للخدمات المالية بأنها قدمت استشارة لفرصة استثمارية لتمويل محفظة عقارية لمجمعات سكنية في مدينة بالتيمور ميرلاند في الولايات المتحدة الأمريكية.
وتشتمل هذه المحفظة على إجمالي 491 وحدة إيجار تقع جميعها في بالتيمور، ماريلاند في الولايات المتحدة الأمريكية ، مؤجرة حالياً بنسبة 88٪ وبأقل من أسعار السوق. والجدير بالذكر أن تعزيز الجودة الائتمانية للتدفقات النقدية للإيجار يتركز على ما يقارب 61٪ من إيجار المحفظة مدعوم من قبل برامج الحكومة المحلية والفيدرالية مثل برنامج المادة 8 وهو أحد أنواع الإسكان الميسور التكلفة المدعوم من قبل الحكومة الفيدرالية حيث يسدد جزءا من الإيجار للعائلات منخفضة الدخل بهدف توفير السكن لهم.
والجدير بالذكر أن فترة التمويل هي ثلاث سنوات ونصف مع إمكانية التمديد لمدة سنة واحدة مشروطة بتحقيق حد أدنى من الضمانات الجيدة المتفق عليها. وتوفر هذه الصفقة توزيعات للمستثمرين بمتوسط عائد سنوي بنسبة 11% مدفوعة بشكل ربع سنوي ومعدل عائد داخلي بنسبة 13.3٪ خلال فترة الاستثمار صافي الرسوم والضرائب والمصروفات.
وقد قامت شركة أرزان ثروات بدور المستشار الاستراتيجي لهيكلة الصفقة ودراسة العناية الواجبة للعقارات المرهونة.
من جهته قال مهند أبو الحسن الرئيس التنفيذي لشركة أرزان ثروات تتمثل الأهداف الرئيسية لشركة أرزان ثروات في حماية أصول عملائها، وتقديم دخل مستقر وآمن، وتوسيع نطاق تنوع الصفقات في الأسواق الرئيسية التي نعمل فيها. بهدف توفير الفرص الاستثمارية مع ديناميكية مناسبة للمخاطر والمكافآت لعملائنا، تركز أرزان ثروات بشكل خاص حالياً على استراتيجية أدوات الدين الخاصة بها نظرا لبيئة أسعار الفائدة المرتفعة .

آخر الأخبار