الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"أسواق المال" تصدر رخصة تسويق نظام استثمار جماعي لبنك وربة
play icon
الاقتصادية

"أسواق المال" تصدر رخصة تسويق نظام استثمار جماعي لبنك وربة

Time
الثلاثاء 21 نوفمبر 2023
View
74
hani

أصدرت هيئة أسواق المال، القرار رقم 164 لسنة 2023 بشأن رخصة تسويق خاص لنظام استثمار جماعي مؤسس خارج دولة الكويت ممنوحة لبنك وربة لتسويق أسهم شركة صندوق وربة تربيوت ملتي فاميلي العقاري المحدود.
وحسب بيان الهيئة، فإن المادة الأولى للقرار تضمنت ترخيصا لبنك وربة لتسويق عدد 50 ألف سهم من أسهم شركة صندوق وربة تربيوت ملتي فاميلي العقاري المحدود تسويقاً خاصاً داخل دولة الكويت والمنشأ في جزر الكايمان، وأن يكون سعر العرض 1000 ألف دولار أميركي للسهم الواحد بالإضافة إلى عمولة اكتتاب التي تبلغ 2.00% تدفع مرة واحدة عند الاكتتاب.
وأوضحت أن الوحدات المطروحة سيتم تسويقها داخل دولة الكويت للعملاء المحترفين فقط حسب النص الوارد في الكتاب الأول "التعريفات" من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاتهما، وتكون الجهة التي تتلقى طلبات الاشتراك هي بنك وربة.
وبينت أن مدة رخصة التسويق لمدة سنة قابلة للتجديد سنوياً من تاريخ إصدار شهادة ترخيص الهيئة، وبعد سداد الرسوم المقررة على أن تدفع الرسوم المقررة خلال شهر من تاريخ صدور هذا القرار.
وقالت هيئة أسواق المال إن في حالة التخلف عن دفع الرسوم خلال المدة المحددة اعتبر القرار كأن لم يكن، مطالبة الجهات المختصة تنفيذ القرار كل فيما يخصه ويعمل به اعتباراً من تاريخ صدوره وينشر في الجريدة الرسمية.

"الهيئة" توافق على زيادة رأسمال "المزايا القابضة"

أعلنت شركة المزايا القابضة حصولها على موافقة هيئة أسواق المال على طلب زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 48.47 مليون دينار إلى 552.55 مليون دينار، وبزيادة عينية 4.08 مليون دينار.
وأشارت الشركة في بيان للبورصة إلى أن الزيادة ستكون من خلال إصدار عدد 40.81 سهم جديد تطرح بالقيمة الاسمية 100 فلس للسهم الواحد وبدون علاوة اصدار. وأوضحت "المزايا" أن تلك الأسهم تُخصص لمساهمي شركة دبي الأول للتطوير العقاري بنسبة مقايضة 0.497 سهم من أسهم شركة المزايا القابضة مقابل كل سهم من أسهم شركة دبي الأولى للتطوير العقاري وذلك لعملية الاندماج بطريق الضم بين شركة المزايا القابضة وهي الشركة الدامجة وشركة دبي الأولى للتطوير العقاري وهي الشركة المندمجة.

آخر الأخبار