أغيلار: 100 ألف مواطن كويتي زاروا مملكة إسبانيا خلال 2023

عمدة “ماربيا” أكدت أن مدينتها وجهة مثالية للسياحة

قال سفير إسبانيا لدى الكويت ميغيل مورو أغيلار إن بلاده “وجهة سياحية محببة” لدى الكويتيين، مبيناً أن نحو 100 ألف مواطن كويتي زاروها خلال العام الماضي.
جاء ذلك في كلمة خلال حفل استقبال بمناسبة زيارة الأميرة بياتريس دي أورليانز وعمدة مدينة “ماربيا” أنجيليس مونيوز للكويت، ولتقديم بعثة “ماربيا التجارية السياحية في الشرق الأوسط” بمشاركة بعض الفنادق والجهات السياحية.
وأكد أغيلار عمق العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما في القطاعات السياحية والاقتصادية والاستثمارية، مبيناً أنَّ الرحلات الجوية المباشرة إلى مدريد وبرشلونة وملقا أسهمت برفع نسبة إقبال الكويتيين على زيارة تلك الوجهات.
من جانبها، قالت مونيوز إن تحالف بلادها مع الكويت يسهم بفتح الآفاق أمام مزيد من التعاون، معربة عن التطلع لزيادة فرص الاستثمار للمواطنين الكويتيين في القطاعات العقارية والاقتصادية.
وذكرت أن ارتباط ماربيا بالكويت “يعود إلى أوائل الثمانينيات من القرن الماضي عندما اكتشف المستثمرون الكويتيون في المجالات العقارية والاقتصادية أن ماربيا هي المدينة المفضلة لديهم”.
وأكدت أن ماربيا “تشعر بأنها قريبة جدا من الكويت، لأنهما وجهتان لديهما الكثير من القواسم المشتركة، ولدينا الكثير لنساهم به، وسنواصل العمل على خط التعاون الذي فتحناه منذ فترة طويلة”.
وذكرت أن “الحماس الذي يظهره مواطنو الكويت مع ماربيا يتجلى في بيانات السياح، واهتمام المستثمرين الذين يقررون شراء منازل في مدينتنا”، معتبرة أن ماربيا “مكان مثالي لقضاء العطلات وشراء منزل ثان والقيام بأعمال تجارية”.
وشددت على أن ماربيا “معيار للتميز والجودة، ووجهة سياحية فريدة، نتيجة العمل الجاد بين مجلس المدينة والقطاع الخاص”، قائلة إن هدفنا دائماً هو تحسين أنفسنا وتلبية توقعات الذين يزوروننا.

زر الذهاب إلى الأعلى