أعلن الأمين العام للأمانة العامة للأوقاف بالإنابة صقر السجاري أمس، انطلاق مسابقة الكويت الكبرى لحفظ القرآن الكريم وتجويده في نسختها الـ25 لعام 2022 برعاية كريمة من سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.وقال السجاري في المؤتمر الصحافي ان المسابقة انطلقت تحت عنوان (25 عاما رعاية وسمو) ليكون هدفا يصبو إليه المتسابقون كما تميزت الشعارات السابقة بمعاني وأهداف سامية.وأكد ان خدمة القرآن الكريم ووضعه في المنزلة الأسمى بين كل أعمالها شرف تسعى إليه الأمانة إذ كانت وما زالت المسابقة على مدار 25 عاما من أهم أنشطتها وفي مقدمتها معربا عن فخره أنها تقام سنويا برعاية سامية.وأشار إلى أنه بلغ عدد المتأهلين للتصفيات النهائية منذ انطلاق المسابقة عام 1997 حتى العام الماضي ما يقارب 36000 ألف متسابقا ومتسابقة مبينا ان عدد الفائزين والفائزات منذ انطلاق المسابقة بلغ 3831 من المواطنين الكويتيين ذكورا وإناثا مثلوا دولة الكويت في المسابقات العالمية.
وذكر ان مرحلة التصفيات النهائية ستقام في 30 أكتوبر المقبل بالمسجد الكبير.بدورها، قالت مديرة إدارة الصناديق الوقفية بالانتداب مآرب اليعقوب ان المسابقة حظيت هذا العام بمشاركة الجهاتا لأهلية والحكومية التي يزيد عددها عن أكثر من 47 جهة.وأكدت الحرص على تغطية فروع المسابقة بجميع الفئات العمرية من أبناء الكويت موضحة أنها تتضمن مسابقة القراءات ومسابقة كبار السن ومسابقة ذوي الاحتياجات الخاصة ومسابقة المؤسسات الإصلاحية ونزلاء دور الرعاية بوزارة الشؤون الاجتماعية والأحداث.