الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
أمطار الأربعاء … تجمعات مائية وبِرَك تكشف سوءات الصيانة
play icon
المحلية

أمطار الأربعاء … تجمعات مائية وبِرَك تكشف سوءات الصيانة

Time
الخميس 16 نوفمبر 2023
View
58
ghanem

"غرقات" في مناطق عدة وشوارع وطرق أغلقت

  • الأشغال: تعاملنا مع 180 بلاغاً
  • الإطفاء:أنقذنا الكثير من الأشخاص

محمد غانم

كشفت الامطار التي هطلت على البلاد فجر الأربعاء الماضي عيوبا كبيرة وخللا في صيانة المناهيل والطرق في البلاد لاسيما في المناطق الداخلية بالمحافظات، بدت آثارهما ماثلة للعيان في تجمعات وبرك المياه التي تسبب في اغلاق كثير من الشوارع والطرقات وشلل حركة السيارات والمشاة حتى الساعات الاولى من صباح امس ويخاصة في مناطق السالمية والفروانية وخيطان وحولي.
في السياق، قالت مصادر مطلعة في وزارة الاشغال العامة ان فرق الطوارئ بالتعاون مع فرق المقاولين الذين ينفذون عقودا مع الوزارة ما زالت تتعامل مع جميع البلاغات الواردة اليها لاسيما تراكمات المياه في بعض المناطق.
اضافت ان الفرق حرصت على تأمين المضخات لجميع الانفاق على الطرق لمنع اي تجمعات للمياه من شانها اعاقة السير وتعريض حياة المواطن والمقيم وممتلكاتهم للخطر.
على خط، مواز كشفت وزارة الاشغال أنها تعاملت مع 180 بلاغا تلقتها البدالة 150 خلال الحالة المطرية التي شهدتها البلاد يوم الأربعاء الماضي جاءت محافظة حولي في المركز الاول بواقع 80 بلاغا فالعاصمة بـ 71 بلاغا ثم الفروانية بـ4 بلاغات وثلاثة في الاحمدي و بلاغا واحد في مبارك الكبير إضافة الى 9 بلاغات على الطرق السريعة و8 في العمليات.
بدورها، ذكرت قوة الإطفاء إن فرقها تعاملت مع بلاغات عدة معظمها خلال فترة هطول الأمطار في مختلف مناطق البلاد ولم يسجل وقوع إصابات، مؤكدة في بيان لها أن معظم البلاغات لمركبات علقت في الطرق المغمورة بالمياه وتجمع مياه الأمطار في بعض الطرق.
وذكرت أنها تعاملت مع تسرب أمطار طال سراديب بعض المنازل بنسبة كبيرة، كما " أنقذنا أشخاصا عدة في بعض الحوادث من دون تسجيل أي إصابات.

"الكهرباء": فريق عمل خاص لموسم الأمطار

أعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن تشكيل فريق عمل خاص لموسم الامطار بالتعاون مع جهات الدولة المعنية والفرق التخصصية.
وقال رئيس الفريق المهندس يوسف القحص لـ(كونا) أمس، إن الوزارة وبناء على توجيهات الوزير الدكتور جاسم الاستاد شكلت فريق عمل يعنى باستعدادات الوزارة لموسم الامطار (2023-2024) والتنسيق بين الوزارات والجهات المعنية بالدولة واستعداد كل جهة على حدة وحصر البلاغات ومتابعتها بشكل فوري.
وأضاف القحص أن الفريق المشكل يواصل مهام عمله على مدار الساعة وبمتابعة مباشرة من وكيل وزارة الكهرباء والماء والقياديين في الوزارة من مختلف القطاعات.



مياه الأمطار حوَّلت الشوارع أنهاراً تشق عبابها المركبات (تصوير ـ رزق توفيق ومحمود جديد)

آخر الأخبار