الدوحة، طوكيو، عواصم - وكالات: التقى أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أمس، إمبراطور اليابان ناروهيتو بالقصر الإمبراطوري في العاصمة طوكيو.وقال الديوان الأميري القطري إنه جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى تبادل الأحاديث حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المتبادل.وذكر أن أمير قطر أعرب خلال اللقاء عن خالص تعازيه وصادق مواساته بوفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي.وتربط قطر واليابان علاقات ستراتيجية تمتد لنصف قرن مضى، واحتفلا في يونيو الماضي بمرور 50 عاماً على العلاقات، حيث أُسست العلاقات الديبلوماسية بين الدوحة وطوكيو في العام 1972، وواصلت النمو على مدار سنوات، حتى اتفق البلدان على الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى أعلى من الشراكة الستراتيجية. وكانت آخر زيارة لأمير قطر إلى اليابان في يناير 2019، ووقَّع خلالها اتفاقاً لبدء حوار ستراتيجي بين البلدين، وقد انطلق هذا الحوار في أغسطس 2021.