إجراءات قانونية ضد 4 “تعاونيات” قريباً

إلزام “الجمعيات” بإدارة أفرع “البناشر”

فارس العبدان

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية أن الوزارة بصدد توقيع الإجراءات القانونية بحق 4 جمعيات تعاونية كانت الوزارة قد شكلت فرقاً للتدقيق على أعمالها وحساباتها.
وقالت المصادر لـ”السياسة” إن من تلك الجمعيات التعاونية واحدة في الجهراء، واثنتين في الفروانية، وواحدة في حولي، مشيرة الى أن الفرق انتهت من جميع تقاريرها وأن القرار سيكون قريباً على مكتب وزير الشؤون الاجتماعية الشيخ فراس المالك الذي أكد للمسؤولين في الوزارة غير مرة أنه لن يقبل بأي مخالفة في الجمعيات التعاونية.
وفي السياق، أفادت المصادر بأن الوزارة بصدد اتخاذ عدد من القرارات تخص العمل التعاوني، أبرزها تعديل القرار الوزاري الخاص بالعمل التعاوني فيما يخص البنشر بالجمعيات التعاونية، من خلال وضع الآليات المناسبة لذلك.
وأضافت أن أي بنشر جديد بأي جمعية تعاونية ستكون إدارته من قبل الجمعية، بحيث تكون الادارة بشكل مباشر من قبلها، بينما جميع الجمعيات التي يدار بها البنشر في الوقت الحالي من قبل مستثمرين، ستعود الادارة الى الجمعية بعد انتهاء مدة الاستثمار لتتم ادارتها بشكل مباشر من قبل الجمعية أيضا.
ولفتت الى ان هذا القرار يأتي حرصاً على المساهمين بالجمعيات التعاونية، والتأكد من أن الاسعار المقدمة لهذه الخدمة مخفضة ومناسبة للمساهمين، بحيث تكون شبه رمزية.

زر الذهاب إلى الأعلى