إسرائيل تقترح مخيمات وجزيرة عائمة لنازحي رفح
غزة، القاهرة، عواصم - وكالات: كشفت تقارير إسرائيلية عن خطة لبناء جزيرة عائمة بالقرب من غزة يعيش فيها نحو مليون شخص في خيام، زاعمة توصل دولة الاحتلال إلى تفاهم مع الولايات المتحدة الأميركية ومصر حول الخطة التي قالت التقارير إنها تهدف لإجلاء بعض سكان رفح وإيوائهم في خيام والبعض الآخر على جزيرة عائمة سيتم بناؤها غرب غزة بتمويل خليجي وأميركي، موضحة أن السلطات المصرية ستتولى عملية إقامة المعسكرات ونصب الخيام ومراكز الصرف الصحي المؤقتة، بالإضافة إلى مراكز إمدادات المياه بتمويل أميركي.
من جانبها، نقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" عن الخارجية الإسرائيلية نفيها عرض وزير الخارجية يسرائيل كاتس تهجير سكان غزة إلى جزيرة صناعية، وقالت إن ما عرضه الوزير بناء ميناء لغزة على جزيرة صناعية، بينما كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأميركية أن إسرائيل اقترحت إنشاء مخيمات في قطاع غزة.
في المقابل، وبينما جددت الخارجية المصرية رفض العملية العسكرية في رفح، مؤكدة أنها غير مقبولة على الإطلاق، سخر رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب المصري أحمد العوضي من فكرة الجزيرة الصناعية.