الثلاثاء 23 يوليو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
إسرائيل قصفت منزل نائب لـ"أمل" في ميس الجبل
play icon
الدولية

إسرائيل قصفت منزل نائب لـ"أمل" في ميس الجبل

Time
الاثنين 20 نوفمبر 2023
View
110
seyassahbeirut

بيروت ـ"السياسة"

أكد النائب اللبناني عن حركة "أمل" قبلان قبلان ان قوات الاحتلال استهدفت منزله في منطقة ميس الجبل جنوب البلاد، مشيرا إلى أنه لم تقع اصابات في صفوف افراد العائلة، وقال قبلان في تصريحات نقلها موقع "سبوت شوت" بعد قليل من تدمير منزله إن المنزل كان خالياً، واضاف "الحمدالله لم يكن هناك أحد في المنزل، وما استهدف هو الحجر، وبالتالي "فدا دم المقاومين" فالحجر لا يساوي نقطة دم واحدة".
واعلنت مصادر لبنانية عن استهداف الجيش الإسرائيلي أمس، منزل عضو هيئة الرئاسة في حركة أمل النائب قبلان قبلان في ميس الجبل وقالت ان المدفعية الاسرائيلية دمرته بقذيفتين من عيار 155.
في سياق آخر كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، بعد ظهر أمس، أن "حزب الله" نفذ، هجوما مدمجا تضمن إطلاق صواريخ مضادة للدروع وقذائف هاون وإطلاق مسيّرات. وأضافت، إن رادارات الجيش لم تكشف الطائرات الإنقضاضية التي أطلقها حزب الله واصابت أهدافها بنجاح.
إلى ذلك، اجتمع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي، مع وزير الخارجية والمغتربين عبدالله بو حبيب الذي قال، "عرضنا نتائج الاتصالات الديبلوماسية الجارية لوقف الاعتداءات الاسرائيلية،
مشيرا إلى انه وضع رئيس الحكومة في صورة الجولة التي سيقوم بها الى بلجيكا وهولندا واللوكسمبورغ للبحث في الوضع الراهن في جنوب لبنان وغزة وقضايا النازحين، وبعدها الى اسبانيا للمشاركة في الاجتماعات المرتقبة للاتحاد من أجل المتوسط.

آخر الأخبار