الأربعاء 19 يونيو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
إعلان "الكرة الذهبية" 3 أكتوبر المقبل
play icon
الكرة الذهبية لأفضل لاعب
الرياضية

إعلان "الكرة الذهبية" 3 أكتوبر المقبل

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
32
السياسة

أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" موعد الإعلان عن قائمة المرشحين لجوائزها الموسمية وتضم 30 لاعباً في فئة أفضل لاعب، و20 لاعبة لجائزة السيدات، و10 حراس مرمى لجائزة ياشين، و10 لاعبين شباب لجائزة كوبا.
وكشفت المجلة الفرنسية، عن موعد حفلها السنوي، لتسليم جائزة الكرة الذهبية، وجوائز الأفضل فى العالم للعام الجاري 2023، يوم الإثنين 30 أكتوبر المقبل، بالعاصمة باريس.
وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان اليوم عن اللائحة الأولية للمرشحين للجوائز المختلفة، حيث سيترشح 30 لاعباً لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم.
ويعد النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، والأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب باريس سان جيرمان السابق والمنتقل حديثاً لإنتر ميامي الأمريكي، أبرز المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية.
وتوج هالاند موسمه بالفوز بالثلاثية مع السيتي، كما توج هداف الدوري الإنكليزي بجائزة أفضل لاعب في "البريميير ليغ" والأفضل في أوروبا من اختيار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".
من جانبه، توج الأرجنتيني ليونيل ميسي بلقب كأس العالم 2022 بقطر، وبجائزة The Best.
ويبقى الفرنسي كيليان مبابي هداف المونديال والدوري الفرنسي وأفضل لاعب في "الليغ1" من بين الأسماء المرشحة لجائزة أفضل لاعب في العالم، شأنه شأن البرازيلي فينيسوس جونيور الذي يعد أفضل مراوغ في العالم ونجم ريال مدريد الأول، ومن المنتظر أن تشمل اللائحة أيضاً البلجيكي كيفن دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي ومهندس "الثلاثية التاريخية".
كما تترشح 20 لاعبة لجائزة السيدات، ويبقى مونديال 2023 حاسماً في اختيار الاسم الفائز.

آخر الأخبار