كتب ـ محمد غانم:كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة عن أن الموعد المتوقع لايصال التيار الكهربائي الى المحولات الرئيسية في مشروع مدينة المطلاع سيكون في الربع الأخير من العام 2021 فيما ستصل إلى مشروع مدينة جنوب عبدالله المبارك في الربع الأول من العام 2023.
من جهته، أصدر وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية والمجتمعية د.مشعان العتيبي، أمس، قرارين قضى الأول منهما بإيقاف طلبات نقل الموظفين حتى إشعار آخر، فيما تضمَّن الثاني تكليف مدير إدارة العقود والمناقصات في الوزارة سامي الحربي للعمل وكيلاً مساعداً لقطاع المالية. في السِّياق، كشف التقرير الأخير الصادر عن إدارة الإحصاء ومركز المعلومات في الوزارة عن شهر فبراير الماضي أن العدد الإجمالي لموظفي الوزارة بلغ 42 ألفاً و458 موظفاً، منهم 41 ألفاً و494 مواطنون، بنسبة96.1 في المئة، و964 غير كويتيين.وأشار إلى تمديد التيار لـ485 قسيمة خلال شهر فبراير الماضي، حاز السكن الخاص النصيب الأكبر منها بـ400 قسيمة، والاستثماري 19 قسيمة، والزراعي 48 قسيمة، والحكومي 3 قسائم، والصناعي 10 قسائم، والتجاري 5 قسائم، مبيناً أن كمية الطاقة الكهربائية الموفرة لها بلغت حوالي89 ألفاً و148 كيلو واط.