اتفاقية بين"مكافحة السرطان" و"ابن سينا" لعلاج التورم اللمفاوي
وقعت وزارة الصحة اتفاقية مشتركة بين قسم العلاج الطبيعي في مركز الكويت لمكافحة السرطان وقسم العلاج الطبيعي بمستشفى ابن سينا للجراحات التخصصية لتفعيل مخرجات البرنامج التدريبي الخاص بعلاج التورم اللمفاوي. وقالت رئيسة قسم العلاج الطبيعي في المركز هناء الخميس إن الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المشترك بين أقسام العلاج الطبيعي في المستشفيات الحكومية. وأكدت الخميس استعداد القسم لاستقبال حالات "التورم اللمفاوي" من الدرجة الاولى والثانية قريباً، وذلك بعد انتهاء الكوادر الطبية من استكمال البرنامج التدريبي الخاص بعلاج هذا المرض، والذي امتد لاسبوعين.
وأشارت إلى التنسيق مع رئيس قسم العلاج الطبيعي في مستشفى ابن سينا لاستقبال بعض الحالات في مركز البابطين للحروق والتجميل التابع للمستشفى ابن سينا، منوهة بمبادرة رئيسة القسم عبير التجلي في طرح الفكرة.
وأضافت ان الاتفاق من شأنه تقليص قوائم الانتظار لمرضى "التورم اللمفاوي" في المركز، نظراً لاستقباله المرضى من مختلف محافظات الكويت.