الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
اتفاق بين وزير التربية ولجنة القيم لـ"منع الاختلاط" في الشُّعب
play icon
الوزير المانع وفريق جامعة الكويت خلال الاجتماع مع لجنة القيم
المحلية   -   مجلس الأمة

اتفاق بين وزير التربية ولجنة القيم لـ"منع الاختلاط" في الشُّعب

Time
الأربعاء 13 سبتمبر 2023
View
261
السياسة

الجانبان بحثا في اجتماع ماراثوني استمر 4 ساعات قضية "التشبه بالجنس الآخر "

هايف: تفاهمنا مع الوزير ومدير الجامعة على إلغاء الشُّعب المختلطة في "الحقوق"

أكد رئيس لجنة تعزيز القيم بمجلس الأمة النائب محمد هايف ان اللجنة اتفقت مع وزير التربية وزير التعليم العالي و البحث العلمي د. عادل المانع على تطبيق قانون منع الاختلاط بين طلبة الجامعة في الكليات والشعب الدراسية.
وقال هايف في تصريح صحافي أمس: إن اللجنة اجتمعت نحو 4 ساعات مع وزير التربية ومدير الجامعة وبعض عمداء الجامعة لمناقشة موضوع الاختلاط والتشبه بالجنس الآخر، مؤكدا أن النقاش كان مهما وثريا تم خلاله وضع النقاط على الحروف بشأن تطبيق قانون الفصل بين الطلاب والطالبات في جامعة الكويت والذي اقر سنة ١٩٩٦.
واضاف: إن الاجتماع اسفر عن التعاون والتفاهم مع الوزير ومدير الجامعة واتخاذ قرار بالغاء الشعب المختلطة في كلية الحقوق وغيرها من الكليات، لأن في ذلك مخالف للقانون، موضحاً ان القانون لا يزال ساريا تماشيا مع اخلاق المجتمع الكويتي وتطبيقا للشريعة الغراء التي وضعت معايير وضوابط للحفاظ على اخلاق شبابنا حتى لا يكونوا عرضة لأي مسألة تتعارض مع الشرع.
وشدد على أن القانون واضح في نصه على ضرورة الفصل ومنح المسؤولين 5 سنوات لاستكمال الفصل في جميع مناحي الجامعة بين الطلاب والطالبات، مثمنا موقف وزير التربية ومدير الجامعة في اعادة الامور الى نصابها والغاء الشعب المختلطة واعادة التسجيل في الشعب مرة اخرى وذلك للفصل ومنع الاختلاط.
واكد هايف حرص النواب في اللجنة على ضرورة تطبيق القانون خصوصا انه ينص على الاحتشام في اللباس والمظاهر الاخلاقية في الجامعة، مشددا على اهمية القانون وتطبيقه بشكل دقيق. و نبه الى ان القانون ألزم الوزير رفع تقرير سنوي الى مجلس الأمة يبين فيه الى مدى وصل في تنفيذه وفي استكمال عملية الفصل.

آخر الأخبار