الثلاثاء 09 يونيو 2026
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
احتفالات الأعياد الوطنية ... حضرت الأمطار وغاب التراشق بالماء فكانت البهجة اضعاف
play icon
المحلية

احتفالات الأعياد الوطنية ... حضرت الأمطار وغاب التراشق بالماء فكانت البهجة اضعاف

Time
السبت 24 فبراير 2024
fawaz

ناجح بلال

مع الأمطار الخفيفة التي واكبت إحتفالات الكويت بأعيادها الوطنية في ظل الفرحة العارمة للشعب الكويتي في عيدي الوطني والتحرير ، أكد عدد من المواطنين أن مايميز هذا العام غياب المظاهر السلبية مثل رشق المياه على السيارات، مشيرين إلى أن التشدد والرقابة لمنع تلك السلبيات ساعد الكثير من الأسر على الخروج للمشاركة في الاحتفالات .

في البداية قال المواطن على الثويني أن الكويت تعيش فرحتها الجميلة بمناسبة يومي 25و26 من فبراير حيث يحتفل الشعب بهذه المناسبة التي لها أهمية كبيرة ،متمنيا أن تكون هناك تسهيلات للمعاقين في السنوات القادمة ليسمح لهم بدخول كل الاماكن وهم على الكراسي المتحركة.

على صعيد متصل، قال يعقوب الساير أن إحتفالات الأعياد الوطنية هذا العام جاءت إيجابية ،حيث تم تغليظ الغرامة على من يتراشقون بالمياه فضلا عن الرغوة التي كانت ترش على السيارات، متمنيا أن تظل جميع الأعياد الوطنية في الكويت على هذه الوتيرة.

اما المواطن عبدالله الكندري فقال: من حق الشعب الكويتي أن يفرح ويبتهج حيث أن عيد التحرير على وجه الخصوص له قدسيته خاصة حيث انه اليوم الذي يذكر الشعب بتحرر البلاد من الاحتلال الذي استمر لسبعة أشهر موضحا بأن الشعب الكويتي لم يرضخ للاحتلال الغاشم خاصة وأن حركات المقاومة لم تتوقف واسر الكثير من المواطنين ودفع شهداء حياتهم ثمنا للتحرير .

ولفت إلى أن الكويت حكومة وشعبا لازالت تتذكر وتشيد بمواقف الدول الشقيقة والصديقة التي وقفت مع الحق الكويتي حتى جاء النصر من عند الله وأضاف أن منع المظاهر السلبية التي كان الشعب يئن منها في الاحتفالات الوطنية السابقة أدت لخروج الكثير من العائلات الكويتية وحتى كبار السن للمشاركة في فرحة الأعياد الوطنية.

ومن جانبه قال محمد الظفيري انه كان يرفض في السابق الخروج للاحتفال بالأعياد الوطنية في شارع الخليج نظرا الممارسات التي كانت تتم ولكن هذه المرة سمح له والده بالخروج مع أصدقائه خاصة وأن وزارة الداخلية اكدت وشددت على منع الظواهر السلبية التي كانت تصاحب فرحة الاحتفال بالأعياد الوطنية.

بدوره قال عبد العزيز عبدالله انه خرج مع أصدقائه للاحتفال بالأعياد لافتا إلى أنه لم يستخدم مسدسات لو بالونات المياه هذا العام كما كان يحدث في السابق طالما ان تلك المظاهر تؤدي لمشاكل عديدة

آخر الأخبار