الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 20 برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
play icon
الدولية

استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 20 برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
56
hisham

استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح صباح اليوم الاحد خلال اقتحامات نفذها جيش الاحتلال الاسرائيلي في مدن ومخيمات بالضف الغربية.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان صحا في إن الشاب عمر اللحام استشهد في مخيم (الدهيشة) بمدينة (بيت لحم) بعد أن أصيب بالرصاص مشيرة الى ان جنود الإحتلال منعوا الطواقم الطبية من الوصول إليه وأطلقوا عليها النار اثناء محاولتها الوصول إليه.

وأضافت الجمعية أن قوات الإحتلال قامت فيما بعد بتسليم جثمان الشهيد لطواقم الإسعاف موضحة أن إصابته كانت نتيجة تلقيه رصاصة في الرأس.

وفي السياق ذاته ذكرت مصادر محلية أن قوات الإحتلال انسحبت من مخيم (الدهيشة) بعد اعتقالها شابين.

وبالنسبة للشهيد الثاني ذكرت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان منفصل أنه استشهد في مدينة (جنين) برصاص قوات الإحتلال الاسرائيلي خلال اقتحامها المدينة بعدد كبير من الآليات العسكرية.

وبدورها اوضحت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا) أن الشهيد هو عصام الفايد (45) عاما من مخيم (جنين) ومن ذوي الإعاقة اذ أصيب بالرصاص عند مدخل المخيم وهو شقيق الشهيدين أمجد ومحمد الفايد.

وفي وقت سابق الليلة الماضية أعلن نادي الأسير الفلسطيني استشهاد الأسير ثائر أبو عصب في سجن النقب، معتبراً ذلك جريمة اغتيال ممنهجة بحق الأسرى.

وفي سياق متصل ذكرت طواقم الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أصابت شابين بالرصاص الحي في الظهر والآخر بالفخذ خلال اقتحام بلدة (طمون) قرب مدينة (طوباس).

وقالت إن فتيين اثنين آخرين اصيبا بالرصاص الحي أثناء مواجهات اندلعت في مخيم (بلاطة) للاجئين شرق (نابلس) فيما اصيب شاب آخر بالرصاص الحي في مخيم (قلنديا) شمال (القدس).

على صعيد آخر  شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة اعتقالات واسعة للقبض على المدنيين الفلسطينيين في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وافادت وسائل إعلام فلسطينية، بأن قوات الاحتلال أغلقت مداخل المدينة، لإحكام السيطرة عليها، وقامت بمداهمة عدد من المنازل وقامت بتفتيشها وقبضت على مواطنين هناك.

وفي السياق ذاته، أغلقت قوات الاحتلال مداخل مدينة الخليل، والطرق المؤدية لها، وشددت من إجراءاتها العسكرية.

آخر الأخبار