الثلاثاء 25 يونيو 2024
36°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الأجسام السماوية!
play icon
الأخيرة

الأجسام السماوية!

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
69
السياسة

زين وشين

الأرض أرضنا، والسماء سماؤنا، وكل ما يأتي من الله عز وجل حياه الله.
تقرير يُشَك في صحته، يقول ان وزارة الدفاع الاميركية تلقت بلاغات عن وجود اجسام غريبة تحوم في سماء الكويت! والادهى والامر، والذي لا يصدق ان بعض المفسرين الافذاذ ذهبوا الى ان هذا دليل ان هناك زلزالا قادما سوف يضرب الكويت.
واخرون يقولون انه دليل حرائق مقبلة، لا سمح الله، والناس، خصوصا ضعيفي الايمان، يرددون هذه الاحاديث من دون تفكير، بل ويشعرون بالرعب ويحاولون نشر الرعب بين الناس.
سؤال يجب ان يسأله كل مواطن لنفسه: ما الذي يثبت صدق هذه الروايات عن الاجسام الفضائية، وما يصاحبها من اكاذيب وخزعبلات لها اول وليس لها اخر، في الغالب كانت تنشر في قصص الاطفال قديما، مثلها مثل الرجل الوطواط والـ"سوبر مان"؟
ثم ما الذي يثبت ان وراء تلك الاجرام زلازل او حرائق، او ما الى ذلك، وللعلم دول كثيرة اكثر منا تطورا في عالم التكنولوجيا لم تستطع رصد الزلازل، او حتى التنبؤ بها، فتقع فيها الزلازل، وتفيض عليها البحار بأمر ربها، فتأخذهم على حين غرة، وهم لايعلمون، ولم تنفعهم اجهزتهم، ولا رصدهم؟
فلا مانع لامر الله عز وجل لذلك كله، فإن الايمان بقضاء الله عز وجل وقدره، والتوكل على الخالق سبحانه، يقطع دابر الاشاعات، ويجعل الانسان يعيش مطمئنا، خصوصا حين يعرف معنى الاية الكريمة: "قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا هو مولانا وعلى الله فليتوكل المؤمنون"… زين.

طلال السعيد

آخر الأخبار