الأربعاء 19 يونيو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الأزرق الأولمبي "يصارع" المارد الكوري
play icon
بيكسي يوجه اللاعبين في التدريبات الأخيرة
الرياضية

الأزرق الأولمبي "يصارع" المارد الكوري

Time
الاثنين 18 سبتمبر 2023
View
100
السياسة

حسن موسى

يدشن منتخب الكويت الاولمبي اليوم مشواره في منافسات دورة الألعاب الآسيوية التي تستضيفها الصين حتى يوم 6 اكتوبر المقبل، عندما يلتقي منتخب كوريا الجنوبية في الساعة الثانية والنصف ظهرا في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الخامسة، كما يلتقي في المجموعة ذاتها منتخبا البحرين وتايلند في الساعة الحادية عشرة صباحا.
ويعيش منتخب الكويت الاولمبي حالة من الانتعاش في الفترة الحالية، بعد ان تأهل الى نهائيات كأس آسيا تحت ٢٣ عاما، والتي ستستضيفها قطر في ابريل ٢٠٢٤، حيث نجح "الازرق الصغير" من احتلال المركز الثاني برصيد 7 نقاط، وبفارق الاهداف عن المنتخب العراقي.
واختار مدرب الازرق البرتغالي ايميليو بيكسي قائمة تضم ٢٣ لاعبا لمنافسات البطولة، ضمت عبدالعزيز البحر، خالد الفضلي، فيصل الشطي، عبدالرحمن الديحاني، يوسف الحقان، ضاري العتيبي، محسن فلاح، فهد الحربي، سلطان الفرج، محمد الراشد، سلمان العوضي، عبدالرحمن الفضلي، فهد العازمي، عثمان الدوسري، فهد الفضلي، طلال القيسي، بدر جمال، عبدالعزيز ناجي وحمد الطويل.
ومن المقرر ان يلتحق اليوم اللاعبان بدر المطيري وبندر السلامة، بعد انتهاء مشاركتهما مع العربي امام الزوراء العراقي في المباراة التي اقيمت امس ضمن منافسات كاس الاتحاد الآسيوي، بيد انهما سيكونان خارج حسابات مدرب الازرق بيكسي في التشكيلة التي ستخوض لقاء كوريا. ويطمح بيكسي والجهاز المعاون في الازرق الى الاستفادة القصوى من البطولة، واشراك اكبر عدد من اللاعبين، وذلك لزيادة الانسجام بين اللاعبين وكذلك رفع معدل اللياقة البدنية، كما ان البطولة ستكون محطة مهمة في مسيرة لاعبي الاولمبي للتحضير لنهائيات كاس آسيا.
وتقام مسابقة كرة القدم في مدينة هانغ تشو بمشاركة 23 منتخباً تم توزيعهم على 6 مجموعات، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، بالإضافة الى افضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، إلى الدور ثمن النهائي.

آخر الأخبار