الأربعاء 29 مايو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الأزرق"… شد الحيل
play icon
الرياضية

"الأزرق"… شد الحيل

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
140
khaled

منتخب الكويت يستضيف الهند في تصفيات المونديال وكأس آسيا

خالد العنزي

يفتتح منتخبنا الوطني مشواره اليوم أمام الهند في الساعة السابعة والنصف مساء على ستاد جابر الاحمد الدولي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الاولى ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأميركية وكندا والمكسيك، وكأس آسيا 2027 في المملكة العربية السعودية.
وتضم المجموعة ايضا منتخبي قطر وافغانستان اللذين يلتقيان مساء اليوم في الدوحة ضمن الجولة ذاتها.
واستعد الأزرق بشكل جيد لهذه التصفيات، آخرها المعسكر الخارجي الذي أقامه في دبي، خاض خلاله مباراتين، خسر في الاولى امام الامارات بهدف وحيد، وفاز في الثانية على المنتخب السوري 2-1، قبل ان يدخل معسكرا داخليا نهاية الاسبوع الماضي، وذلك من اجل رفع الحالة البدنية والذهنية لدى اللاعبين طمعا في تحقيقهم النتيجة المأمولة.
ويعيش الازرق حالة من الاستقرار سواء على صعيد الجهاز الفني منذ التعاقد مع البرتغالي روي بينتو في اغسطس 2022، أوعلى مستوى اللاعبين، حيث لم تشهد القائمة تغييرات كبيرة منذ تولى المدرب مهمته، رغبة منه في بناء منتخب غالبية عناصره من الشباب، ويستطيعون خدمة المنتخب لسنوات، وترك بصمة في مختلف البطولات التي يشارك بها.
ويدرك بينتو ان طريق الفوز لن يكون مفروشا بالورود، حيث سيواجه منتخبا تطور كثيرا خلال السنوات الاخيرة، واسفرت آخر مواجهتين جمعتهما الصيف الماضي في بطولة ودية استضافتها مدينة بنغلور الهندية، عن التعادل 1-1 في دور المجموعات، وتقابلا في المباراة النهائية، تعادلا ايضا بالنتيجة ذاتها، قبل ان تبتسم ركلات الترجيح لصالح المستضيف (5-4) ويظفر باللقب.
وتمني الجماهير النفس في ان يحقق الازرق المصنف 136 عالميا، الفوز ويحظى بانطلاقة مميزة في مشوار التأهل، لتعيش افراحا غائبة منذ سنوات طويلة بسبب تواضع النتائج، حيث لم يتأهل الازرق الى نهائيات كأس اسيا في نسخة 2019 والنسخة المقبلة في يناير 2024، كما غاب عن الدور النهائي لتصفيات كأس العالم منذ 2006.
في المقابل، يعلم المنتخب الهندي والمصنف 102 عالميا، تحت قيادة مدربه الكرواتي إيغور ستيماك ان مهمته لن تكون سهلة، ويأمل ان يحقق نتيجة ايجابية، أو التعادل على اقل تقدير، انتظارا لما ستسفر عنه الجولات المقبلة من منافسات المجموعة.

آخر الأخبار