السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الأشغال: الانتهاء من طرح استكمال مبنى محافظة مبارك خلال السنة المالية
play icon
المحلية

الأشغال: الانتهاء من طرح استكمال مبنى محافظة مبارك خلال السنة المالية

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
58
ghanem

على حساب المقاول الرئيسي

محمد غانم

أكدت وزارة الاشغال الانتهاء من إجراءات طرح استكمال مبنى محافظة مبارك الكبير خلال السنة المالية الحالية، لافتة الى أن"المشروع بدأ إنجازه في 28 سبتمبر 2014 ، بقيمة 4,567,871 ملايين دينار من دون المبالغ الاحتياطية، وتم سحب الاعمال من المقاول بتاريخ (2021/04/13).
وأشارت في مذكرة موجهة الى مجلس الامة ردا على سؤال برلماني للنائب أحمد لاري بان أعمال عقد المشروع تعثر إنجازها واستكمالها من قبل المقاول الرئيسي مما اضطر الوزارة الى سحبه واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لاستكمال أعمال العقد خصماً من مستحقات المقاول.
وأوضحت ان نسبة الإنجاز عند سحب أعمال العقد بلغت (86%)، كاشفة عن أن الوزارة سددت ما قيمته 3,198,640 ملايين للمقاول الرئيسي، حتى تاريخ السحب.
وبينت أن"العقد المبرم لا يوجد عليه أي أوامر تغييرية، كما لم يتوقف المقاول الرئيسي عن انجاز الأعمال نتيجة تأخير أو توقف الدفعات من قبل الوزارة"، مشيرة الى أن هناك قضية ما زالت منظورة أمام المحاكم.
وذكرت الوزارة أن سحب المشروع من المقاول تم كما هو مذكور تعاقدياً وجار استكمال أعمال الطرح والتنفيذ على حساب المقاول الرئيسي،مشيرة الى أنها طبقت جميع الغرامات التعاقدية، وما زالت جميع كفالات الضمان على المقاول الرئيسي محجوزة لدى الوزارة وهي سارية حتى تاريخه.

آخر الأخبار