“الأشغال”: 73 مليون م3 من المياه المعالجة خلال 2023

محمد غانم

أعلنت وزارة الأشغال العامة أنَّ كميات المياه المعالجة ثلاثياً ورباعياً بلغت 73 مليون متر مكعب خلال العام الماضي؛ 24 منها معالجة ثلاثياً، و49 رباعياً، موضحة أن عدد الجهات المستفيدة من المياه المعالجة بلغت 26 جهة إضافة إلى مزارع الدعم الغذائي؛ العبدلي والوفرة.
ويعد قطاع الهندسة الصحية بالوزارة مسؤولاً عن معالجة مياه الصرف الصحي من خلال محطاته، حيث تستخدم بمشاريع التشجير ومزارع الأعلاف منذ أكثر من 30 عاماً.
ويتم الاستفادة من المياه المعالجة في أغراض الزراعة بمزارع الوفرة والعبدلي من خلال شبكة المياه المعالجة من مركز التحكم بالصليبية إلى محطات المياه المعالجة بالوفرة والعبدلي.
من جهة أخرى، كشفت مصادر بالوزارة لـ”السياسة” عن انتهاء الوزارة من استخراج التراخيص اللازمة من الجهات المعنية لإنشاء مبنى مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة، كما أنه من المقرر إدراج مشروع المبنى ضمن ميزانية الوزارة 2024/‏2025، وذلك بالتنسيق مع وزارة المالية لتخصيص ميزانية للمشروع.
وتابعت المصادر أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الانشائية التي تنفذها الوزارة لصالح الجهات الحكومية، موضحة أنه تم تخصيص قطعة الأرض لإنشاء مبنى المكتب في وقت سابق، وبعد استلامها تبين أنَّ هناك بعض العوائق بها، فطلبت “الأشغال” صاحبة الاختصاص والجهة المنفذة للمشروع إزالة هذه العوائق لتتماشى مع التصميم الخاص بالمبنى.

زر الذهاب إلى الأعلى