الثلاثاء 25 يونيو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الأمطار تستنفر فرق الطوارئ
play icon
المحلية

الأمطار تستنفر فرق الطوارئ

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
64
hani

"الإطفاء" دعت للحذر… و"الأشغال" انتشرت بالمناطق

استنفرت الأمطار التي هطلت في أجزاء واسعة من البلاد مساء أمس فرق الطوارئ في وزارة الأشغال والجهات الأخرى المعنية للتعامل معها.
وقال المتحدث الرسمي المتحدث باسم وزارة الأشغال العامة أحمد الصالح إن فرق الطوارئ متواجدة بعموم المواقع مؤكدا استمرار الجولات التفقدية على جميع المناطق بمحافظات البلاد الست.
وأضاف لـ "كونا" أمس، إن الفرق المعنية متواجدة لرصد أي تجمعات لمياه الامطار في مناطق البلاد وبمتابعة فورية على مدار الساعة. وأوضح أن كمية الأمطار في تزايد مستمر ومن المتوقع أن تشتد خلال الساعات القادمة وأن تفوق القدرة الاستيعابية للشبكة داعيا لتوخي الحيطة والحذر عند قيادة المركبات. وتزايدت كمية الأمطار في مناطق الجهراء والصليبخات والدوحة والقيروان وسعدالعبدالله وجابر الأحمد وجنوب السرة، والأحمدي وهدية والرقة وكيفان والجابرية.
وشهدت الطرقات الرئيسية انتشارا أمنيا ومرورياً لضبط الأمن والتعامل مع أي طارىء وتنظيم حركة السير.
من جهتها، جددت الأرصاد الجوية توقعاتها باستمرار موجة المطر حتى اليوم الاثنين وستكون متفاوتة الشدة ما بين الخفيفة والمتوسطة ورعدية وقد تكون غزيرة على بعض المناطق. واشارت إلى وجود فرص لتساقط حبات البرد في بعض الأوقات مصحوبة برياح نشطة السرعة تتجاوز الـ 60 كيلومترا في الساعة مثيرة للغبار وتؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وارتفاع الأمواج إلى أكثر من سبع أقدام.
من جانبها دعت قوة الإطفاء العام المواطنين والمقيمين امس، إلى توخي الحيطة والحذر لعدم استقرار الحالة الجوية.
وناشدت الجميع في حالة طلب المساعدة بعدم التردد بالاتصال على هاتف الطوارئ (112).



آخر الأخبار