الأمير عزى بشهداء البحرين والإمارات في الصومال: عمل إجرامي

سموه استقبل ملك بوتان والصباح واليوسف وهنأ أمير قطر والعاهل الأردني ورؤساء إيران وأذربيجان والسلفادور

استقبل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد بقصر السيف أمس، الملك جيغمي كيسار نامجيل وانجشوك ملك مملكة بوتان الصديقة والوفد المرافق وذلك بمناسبة زيارته للبلاد.
حضر المقابلة كبار المسؤولين بالدولة.
كما استقبل سمو أمير البلاد سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح.
واستقبل سموه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع وزير الداخلية بالوكالة الشيخ فهد اليوسف.
من جهة أخرى، بعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تعزية إلى الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته إثر العمل الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد ضابط من منتسبي القيادة العامة لقوة دفاع البحرين أثناء أداء مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة.
سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته ويدخله فسيح جناته وأن يلهم أسرته جميل الصبر وحسن العزاء مؤكدا سموه استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي المشين.
كما بعث سمو الأمير ببرقية تعزية إلى أخيه سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص تعازيه وصادق مواساته إثر العمل الإرهابي الذي تعرض له عدد من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية أثناء أداء مهام عملهم في تدريب وتأهيل القوات المسلحة الصومالية في جمهورية الصومال الفيدرالية الشقيقة والذي أسفر عن استشهادهم وإصابة آخرين.
سائلا سموه المولى تعالى أن يتغمدهم بواسع رحمته ومغفرته ويدخلهم فسيح جناته وأن يلهم أسرهم جميل الصبر وحسن العزاء وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية مؤكدا سموه استنكار دولة الكويت وإدانتها الشديدة لهذا العمل الإجرامي المشين.
من جهة أخرى، بعث سمو أمير البلاد ببرقية تهنئة إلى الرئيس الدكتور سيد إبراهيم رئيسي رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة العيد الوطني لبلاده. متمنيا سموه له موفور الصحة والعافية وللجمهورية الإسلامية الإيرانية وشعبها الصديق كل التقدم والازدهار.
كما بعث سموه ببرقية تهنئة إلى الرئيس إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان الصديقة، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية أذربيجان.
متمنيا سموه له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.
وبعث سمو الأمير ببرقية تهنئة إلى الرئيس نجيب بوكيلة رئيس جمهورية السلفادور الصديقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة انتخابه رئيسا لجمهورية السلفادور.
متمنيا سموه له كل التوفيق والسداد وموفور الصحة والعافية وللعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين المزيد من التطور والنماء.
وكان سمو أمير البلاد بعث أول من أمس، ببرقية تهنئة إلى سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة فوز منتخب قطر لكرة القدم ببطولة كأس آسيا AFC قطر 2023م.
مشيدا سموه بالروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة منتخبات الدول المشاركة وبالأداء المتميز الذي قدمه المنتخب القطري الذي أهله للفوز بهذه البطولة، مؤكدا سموه بأن الفوز بهذه البطولة يمثل إنجازا للكرة الخليجية والعربية وتجسيدا لما بلغته من مستوى رياضي رفيع.
كما عبر سموه عن بالغ سروره بالنجاح الباهر والاستثنائي لهذه البطولة والتي استضافتها دولة قطر الشقيقة خلال الفترة من 12 يناير إلى 10 فبراير 2024م بكل جدارة واقتدار وعكست الوجه الحضاري المشرق للبلد الشقيق وما وصل إليه من نهضة عمرانية وتنموية شملت مختلف الميادين في ظل قيادة سموه الحكيمة والتي ارتقت بالمكانة الرفيعة لدولة قطر الشقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
مشيدا سموه بما وفرته دولة قطر من استعدادات كبيرة وامكانيات متميزة وعالية المستوى في تنظيم هذا الحدث الرياضي على أكمل وجه وما سخرته من جهود حثيثة لتوفير كافة المستلزمات والمتطلبات المرافقة لهذه البطولة التي حظيت بثناء وإعجاب الجميع.
سائلا سموه المولى تعالى أن يديم على سموه وعلى سمو الأمير الوالد والأسرة الكريمة وافر الصحة وتمام العافية وأن يحقق لدولة قطر الشقيقة وشعبها الكريم كل ما يتطلع إليه من تقدم ورقي وازدهار في ظل القيادة الحكيمة.
كما بعث سمو أمير البلاد ببرقية تهنئة إلى أخيه الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة وصول المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني في بطولة كأس آسيا AFC قطر 2023م.
مشيداً سموه، بالروح الرياضية العالية التي تحلت بها كافة منتخبات الدول المشاركة وبالأداء المتميز الذي قدمه المنتخب الأردني مؤكدا سموه بأن وصول المنتخب الأردني إلى المباراة النهائية وحصوله على المركز الثاني بهذه البطولة يمثل إنجازا تاريخيا لكرة القدم الأردنية وتجسيدا لما بلغته من مستوى رياضي رفيع.
مثمنا سموه عاليا الجهود الكبيرة التي بذلتها دولة قطر الشقيقة المضيفة للبطولة والاستعدادات التي قامت بها والامكانيات التي وفرتها مما أسهم في إنجاح هذه البطولة وتحقيق أهدافها الرياضية السامية.
متمنيا سموه له دوام الصحة والعافية وللمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة وشعبها الكريم كل التقدم والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

سموه تلقى رسالتي تهنئة من رئيسي نيجيريا وتركمانستان

تلقى سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد رسالتي تهنئة من رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية بولا أحمد تينوبو ورئيس جمهورية تركمانستان سردار بيردي محمدوف، أعربا فيهما عن خالص التهاني لسموه بمناسبة توليه مقاليد الحكم، متمنين لسموه كل التوفيق لمواصلة مسيرة الخير والنماء لدولة الكويت، وراجين لسموه موفور الصحة ودوام العافية.
هذا، وبعث سمو الأمير برسالتين جوابيتين لهما ضمنهما سموه خالص شكره على ما عبرا عنه من تهنئة ومن طيب المشاعر، متمنيا للرئيسين موفور الصحة والسعادة.

… ويرعى اليوم حفل تخرج “الضباط الجامعيين”

يتفضل سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة، فيشمل برعايته وحضوره حفل تخرج دفعة الطلبة الضباط الجامعيين (23) بكلية علي الصباح العسكرية، وذلك في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين الموافق 12 فبراير الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى