السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
المحلية

الأمير وسلطان عُمان استعرضا العلاقات ومستجدات مواجهة "كورونا"

Time
الثلاثاء 07 أبريل 2020
View
5
السياسة
تلقى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد اتصالا هاتفيا ظهر أمس من أخيه السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان جرى خلاله استعراض العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتعاون المشترك بينهما في مختلف المجالات، كما تم التطرق إلى آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا والإجراءات الاحترازية التي اتخذها البلدان لمنع انتشاره، متمنيا جلالته لسموه موفور الصحة والعافية وللكويت المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لسموه.
وقد أعرب سموه لسلطان عمان عن خالص شكره وتقديره لهذا التواصل الأخوي المجسد لأواصر العلاقات الوطيدة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين سائلا سموه المولى جل وعلا أن يديم عليه وافر الصحة والعافية وأن يحقق لسلطنة عمان وشعبها الكريم كل ما تتطلع إليه من رقي وتقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة لجلالته.
من جهة أخرى، تلقى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد أمس اتصالا هاتفيا من رئيس وزراء النيبال كيه بي شرما أولي.
وجرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وآليات دعمها في مختلف المجالات إضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.
كما تناول سموه ورئيس وزراء النيبال آخر تطورات انتشار وباء فيروس كورونا المستجد على الساحة الدولية وإجراءات البلدين الاحترازية في التصدي له والسيطرة على تداعياته وتأثيراته وسبل التعاون والتنسيق بينهما في هذا الشأن وأهمية التعاون الدولي وتسخير كل الجهود لمكافحة هذا الوباء.
وأعرب كيه بي شارما عن تقديره وامتنانه الكبيرين للكويت أميرا وحكومة وشعبا على الرعاية والاهتمام البالغين التي تحظى بها الجالية النيبالية المتواجدة بالكويت في ظل أزمة وباء كورونا.

السلطان هيثم بن طارق

آخر الأخبار