الإبراهيم: ضرورة فتح ممرات آمنة لتوصيل المساعدات الإنسانية لأهالي غزة
الدوحة - كونا: شدَّدت مساعدة وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان السفيرة الشيخة جواهر الإبراهيم على ضرورة التصدي للانتهاكات والممارسات العنصرية التي تمارسها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الشقيق.
وجددت الشيخة جواهر في تصريح لـ"كونا" أمس على هامش أعمال الدورة الـ53 للجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان التي تستضيفها الدوحة؛ مطالبة الكويت للمجتمع الدولي بالتحرك الفوري لإيقاف عدوان الكيان المحتل على قطاع غزة وفتح ممرات آمنة لإرسال المساعدات الإنسانية.
وأكدت أهمية ما تتضمنه الدورة من بنود، مثل التصدي للانتهاكات والممارسات العنصرية في الأراضي العربية المحتلة، إلى جانب قضية الأسرى والمعتقلين العرب في سجون الاحتلال، إضافة إلى الميثاق العربي لحقوق الإنسان، ومراجعة الستراتيجية العربية لحقوق الإنسان، ومواكبة تنفيذ الخطة العربية للتربية والتثقيف في مجال حقوق الإنسان.
من جهته قال رئيس اللجنة العربية الدائمة لحقوق الإنسان مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة العربية السفير طلال المطيري في تصريح مماثل إن أعمال الدورة ستناقش العديد من القضايا والتطورات الحالية في العالم العربي لا سيما حقوق الإنسان.
وأضاف المطيري أن من البنود التي ستتم مناقشتها الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها الأشقاء في فلسطين، إضافة إلى بند آخر يتعلق بأوضاع الأسرى والمرتهنين العرب في سجون الاحتلال.
وأوضح أنه ستتم مناقشة التطورات في مسألة الميثاق العربي لحقوق الإنسان، إضافة إلى موضوع طرح حديثا وهو الستراتيجية العربية لحقوق الإنسان.