السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الإعلام" توقع عقد تصميم جناح الكويت في "اكسبو أوساكا 2025" باليابان
play icon
المحلية

"الإعلام" توقع عقد تصميم جناح الكويت في "اكسبو أوساكا 2025" باليابان

Time
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
View
568
السياسة

أعلن المفوض العام لدولة الكويت في "اكسبو اوساكا 2025" باليابان، وكيل وزارة الاعلام المساعد لقطاع الشؤون الادارية والمالية سالم الوطيان، عن توقيع عقد تصميم جناح الكويت مع شركة (نوزلي) السويسرية المختصة في مثل هذه المشاركات.
وأضاف الوطيان في تصريح صحافي، أمس، عقب التوقيع: إن مشاركة الكويت تحمل عنوان: (بناء مجتمع المستقبل من أجل حياتنا) والذي تسعى من خلاله إلى عكس الصورة المشرقة للبلاد.
وأوضح أن المشاركة تعكس، أيضاً، اهتمام الدولة وتوجهها ببناء الكويتي وصنع مستقبل أفضل، إضافة إلى تنمية رأس المال البشري وتحقيق أهداف التنمية المستدامة. وأشار إلى أن المعرض المرتقب يعد ملتقى ثقافيا متعدد الافكار والانشطة والابداعات ويعرض تقاليد وثقافات عالمية متنوعة، لافتا الى أن المشاركة فرصة جيدة للترويج والتسويق للمشاريع الاقتصادية والاستثمارية والارث التاريخي لجميع الدول المشاركة "وهو ما سنحرص عليه في الجناح الكويتي".
وأفاد بأن مشاركة الكويت في (اكسبو اوساكا 2025) تأتي استكمالا لمسيرة زاخرة بالعطاء والابداع من الشباب الكويتي في مختلف المجالات، مبينا "أن دولة الكويت تركت بصمات راسخة في أذهان شعوب العالم من خلال مشاركتها الثرية في نفس الحدث وذات المدينة قبل حوالي 55 عاما".
وذكر أن الكويت تعد من الدول القليلة التي حظيت بالمشاركة في معرض "اكسبو اوساكا 1970" وكانت من ضمن اربع مشاركات عربية فقط ما يؤكد تميز وتنوع المشاركة الكويتية التي ترتكز دائما على ابراز التراث وتقاليد المجتمع الكويتي.
وأكد الوطيان حرص دولة الكويت على التواجد في المحفل المرتقب لما له من أهمية كبيرة في ترسيخ البصمات الكويتية في مختلف المجالات وعلى كافة الصعد واظهار دولة الكويت بالصورة التي تليق بها ووفق خططها الستراتيجية المميزة والتي كان اخرها رؤية (كويت جديدة 2035).
وحضر توقيع العقد سفير دولة الكويت لدى اليابان سامي الزمانان والرئيس الفني لجناح الكويت في (اكسبو اوساكا 2025) محمد بوشهري.

آخر الأخبار