الاثنين 22 يوليو 2024
42°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الاحتلال قتل مئات الإسرائيليين في غلاف غزة خلال "طوفان الأقصى"
play icon
الدولية

الاحتلال قتل مئات الإسرائيليين في غلاف غزة خلال "طوفان الأقصى"

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
113
sulieman

مدير مقبرة لجيش الاحتلال: نستقبل جنازة كل ساعة

غزة، عواصم - وكالات: تأكيد لما سبق ان اعلن عنه أمين عام "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله، ونفيا للمزاعم الإسرائيلية وزيف المواد الإعلامية التي فبركها الاحتلال لتبرير عدوانه على قطاع غزة، نشرت صحيفة "هآرتس" مقتطفات من تحقيقات أولية لشرطة الاحتلال تكشف أن مروحية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال أطلقت النار على عدد من المشاركين في الحفل الذي نظم قرب مستوطنة كيبوتس "رعيم" يوم "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر الماضي.
واشارت الصحيفة إلى ان تحقيقات المؤسسة الأمنية الإسرائيلية كشفت أن مقاتلي "حماس" لم يكونوا على معرفة مسبقة بمهرجان نوفا الموسيقي القريب من قطاع غزة، وقرروا المجيء إلى المكان بعد أن اكتشفوا أن فيه حدثًا بمشاركة واسعة، وقرروا استهداف الحفل بشكل عفوي، مشيرة إلى أن مروحية عسكرية إسرائيلية وصلت إلى المكان، وأطلقت النار باتجاه عناصر "حماس" وقتلت عددًا من المشاركين في المهرجان. ونقلت الصحيفة عن مصدر في الشرطة الإسرائيلية قوله إن التحقيق في الأحداث أظهر أيضًا أن مروحية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي وصلت إلى مكان الحدث قادمة من القاعدة العسكرية رمات ديفيد، وأطلقت النار باتجاه مقاتلي "القسام"، ويبدو أنها أصابت أيضًا بعض المحتفلين الذين كانوا في المكان، وحسب الشرطة، فقد قتل 364 شخصًا في المهرجان.
وذكرت "هآرتس" أن مسؤولين كبارًا يعتقدون أن مقاتلي حركة "حماس" اكتشفوا وجود المهرجان من خلال المُسيَّرات أو التحليق بالمظلات، ووجهوا العناصر إلى الموقع من خلال نظام الاتصالات الخاص بهم. وقالت مصادر الصحيفة في الشرطة، إنه كان مقررًا تنظيم المهرجان يومي الخميس والجمعة، ووافق الجيش الإسرائيلي لمنظمي المهرجان على تمديده إلى يوم السبت أيضًا، بناء على طلبهم.
في غضون ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مقتل جنديين جديدين بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، ما يرفع حصيلة قتلى الاحتلال منذ بدء التوغل البري قبل ثلاثة أسابيع إلى 60 عسكرياً، بينهم ضابط برتبة لواء وقادة ألوية وسرايا. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له: "سُمح بنشر اسمي جنديين سقطا في معارك قطاع غزة: الرقيب بنيامين مئير أرلي (21 عاماً) من بيت شيمش، جندي في كتيبة المظليين 101، والنقيب (احتياط) روي بيبر (28 عاماً) من تسور موشيه، قائد فرقة في وحدة يالام".وأضاف: "أصيب جندي في سيريت تزانشانيم بجروح خطيرة خلال القتال في شمال قطاع غزة"، وفق البيان. يأتي ذلك بعد أن أقر جيش الاحتلال ليل أول من أمس، بمقتل ستة عسكريين بينهم ضباط في المعارك الدائرة في غزة. في السياق، كشف مدير مقبرة جبل هرتسل العسكرية الإسرائيلية دافيد أورن باروخ أن عدد قتلى الجيش الإسرائيلي في المعارك التي تدور في قطاع غزة كبير، مؤكدا أن 50 جنديا دفنوا في المقبرة التي يعمل فيها خلال اليومين الماضيين، موضحا أن المقبرة تستقبل جنازة كل ساعة أو كل ساعة ونصف الساعة.

آخر الأخبار