الأربعاء 26 يونيو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"البترول الوطنية": صيانة وحدات إزالة الكبريت بمصفاتي "الأحمدي" و"عبدالله"
play icon
الاقتصادية

"البترول الوطنية": صيانة وحدات إزالة الكبريت بمصفاتي "الأحمدي" و"عبدالله"

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
68
hani

العتيبي: العملية الناجحة ساهمت بتوفير38 مليون دولار

أعلنت شركة البترول الوطنية الكويتية عن انتهاء الفرق المعنية في مصفاتي ميناء الأحمدي وميناء عبدالله التابعتين للشركة من أعمال الصيانة الدورية لوحدات إزالة الكبريت من المتبقي الجوي قبل موعدها المقرر مما أدى إلى تحقيق وفر مالي كبير.
وقال نائب الرئيس التنفيذي لعمليات تزويد الوقود والناطق الرسمي للشركة غانم العتيبي إن نجاح المصفاتين في إنجاز صيانة هذه الوحدات تم بطريقة احترافية مبتكرة ساهمت في توفير مبلغ إجمالي يقارب 38 مليون دولار.
واضاف أن وحدات إزالة الكبريت تؤدي دورا مهما في التخلص من الكبريت وبعض الشوائب الأخرى من متبقي النفط الخام الثقيل، لافتا إلى أن هذه الخطوة تعد أساسية في تمكين الشركة من إنتاج منتجات نفطية عالية الجودة تتماشى مع المعايير والمقاييس البيئية العالمية.
وأكد العتيبي أن هذا الإنجاز يظهر مدى التزام الشركة بتحقيق أعلى مستويات التميز التشغيلي مع المحافظة على زيادة الربحية وتقنين المصروفات.
وأشار إلى أن مدة الصيانة الدورية لهذه الوحدات كانت تستغرق في المتوسط ما بين 45 إلى 50 يوما وتتضمن فحص وصيانة واصلاح المعدات في الوحدة مع استبدال موادها الكيميائية الحفازة، ولكن فرق الصيانة نجحت في تقليصها إلى 30 يوما بمصفاة ميناء الأحمدي و26 يوما بمصفاة ميناء عبدالله، وهي مدة قياسية لصيانة هذا النوع من الوحدات مع الالتزام بالتشغيل الآمن وتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة المتبعة في الشركة.
ونسب تحقيق هذا الإنجاز إلى احترافية وتميز خبرات العاملين في المصفاتين والعمل كفريق واحد ، حيث تم إيجاد حلول مبتكرة لتحسين كفاءة العمل ومعالجة التحديات المحتملة بشكل استباقي وتسريع عمليات الصيانة مع المحافظة على أمن وسلامة المنشآت والأفراد.
وأثنى العتيبي على جهود الدوائر المعنية في توفير الدعم اللازم وبيئة العمل المناسبة لتحقيق هذا الأداء الاستثنائي.

آخر الأخبار