الجمعة 21 يونيو 2024
45°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
البحرين: ندعم السلام الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
play icon
وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين مفتتحاً المقر الدائم لسفارة إسرائيل في المنامة بحضور وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني (بنا)
الدولية

البحرين: ندعم السلام الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
92
السياسة

كوهين افتتح المقر الدائم لسفارة إسرائيل في المنامة ووقَّع مع الزياني مذكرة تفاهم وبيانين مشتركين

المنامة، عواصم - وكالات: أكد نائب ملك البحرين ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد، موقف البحرين الثابت والداعم لتحقيق السلام العادل والشامل والمستدام الذي يضمن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، والذي سيؤدي إلى الاستقرار والنماء والازدهار للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي وجميع شعوب المنطقة.
وخلال لقائه وزير خارجية إسرائيل إيلي كوهين، شدد الأمير سلمان بن حمد على نهج المملكة بقيادة الملك حمد بن عيسى في تعزيز الأمن والازدهار وترسيخ السلام لصالح الجميع، مشددا على أهمية مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية بين البحرين وإسرائيل في مختلف المجالات بما يحقق التطلعات المشتركة، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).
ونوه بأهمية دعم جهود ترسيخ الأمن وتعزيز السلام ومساعي التنمية والازدهار في المنطقة بما يعود بالخير والنفع على الجميع، من منطلق إيمان البحرين الراسخ بأن الحوار والنهج السلمي والحضاري ضرورة حتمية لتسوية الصراعات والنزاعات الإقليمية والدولية، وضمان حقوق البشرية في الأمن والنماء والازدهار.
وفيما افتتح كوهين المقر الدائم لسفارة إسرائيل في المنامة، وقع وزير خارجية البحرين عبداللطيف الزياني ونظيره الإسرائيلي، مذكرة تفاهم للتعاون المشترك في مجال الثقافة والتي تهدف إلى تطوير التعاون الثقافي بين البلدين وذلك على أساس الإنصاف والمعاملة بالمثل والمنفعة المتبادلة.
كما وقع الوزيران على بيانين مشتركين، يتعلق البيان الأول بإنشاء برنامج تدريبي يهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل المنفعة، من خلال إنشاء برنامج التدريب البحريني الإسرائيلي في مجالات البرمجيات والهندسة والعلوم والمجالات الأخرى ذات الصلة، بينما يتعلق البيان الثاني بالتعاون المشترك في مجال الشباب والذي يهدف إلى تعزيز الأنشطة للشباب والتواصل بين الشعبين.
كما وقع الزياني مع نائب المدير العام لسلطة الأوراق المالية في إسرائيل رون كلاين، مذكرة تفاهم بشأن التعاون المصرفي والمالي بين البلدين، والتي تهدف إلى توفير إطار للتعاون بين السلطتين بشأن المسائل المتعلقة بأسواق رأس المال والتكنولوجيا المالية والابتكار، وأعرب الجانبان عن أملهما أن تكون الخطوة دفعة جديدة تعزز التعاون المشترك بين البلدين وتنمي العلاقات الثنائية بما يخدم المصالح المتبادلة.
على صعيد آخر، تستضيف البحرين خلال الفترة من ال12 إلى 14 سبتمبر الجاري، الملتقى العربي الأول للاعلام البرلماني تحت عنوان "الإعلام البرلماني والرقمنة.. الفرص والتحديات"، وقالت وكالة الانباء البحرينية "بنا" إن الملتقى الذي تعقده المنظمة العربية للتنمية الإدارية التابعة لجامعة الدول العربية بالتعاون مع مجلس الشورى البحريني، يهدف إلى التفاعل البناء بين أطراف العملية الاتصالية في الإعلام البرلماني.
كما يهدف المنتدى الى تقديم رؤية أكثر وضوحا حول الدور الذي يمكن أن يؤديه هذا النوع من الإعلام المتخصص في تعزيز التفاعل بين المؤسسات البرلمانية والمؤسسات الإعلامية من جانب والجمهور العام من جانب آخر، ويسعى لتوفير منصة نقاش جاد ومتعمق بين القائمين على الاتصال في الإعلام البرلماني وبين البرلمانيين والخبراء والإعلاميين حول التحديات التي يواجهها الإعلام البرلماني في بناء الرسالة الإعلامية في العصر الرقمي.
ويستعرض المنتدى مجموعة من التجارب العربية في مجال الإعلام البرلماني بما يسهم في تعزيز الثقافة السياسية ونشرالوعي بالممارسة الديمقراطية الصحيحة، كما سيوفر فرصة لاستعراض أولويات الأطراف المختلفة للعملية الاتصالية في الإعلام البرلماني بشأن بناء الرسالة الإعلامية المناسبة والمعبرة عن الأداء البرلماني.
ويتناول محاور أهمها "الإعلام البرلماني..ثوابت وتحولات الدور والرسالة"، و"الإعلام البرلماني وبناء التواصل الفعال مع الجمهور المستهدف"، و"الإعلام البرلماني وأدوات الاتصال الرقمية.. الواقع والمستقبل"، و"الإعلام البرلماني ودور الشباب في المشاركة الفعالة".

آخر الأخبار