الأربعاء 17 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
البرتغالي شالو مدرباً لكاظمة
play icon
البرتغالي فرانشيسكو شالو
الرياضية

البرتغالي شالو مدرباً لكاظمة

Time
الثلاثاء 19 سبتمبر 2023
View
95
السياسة

فرانشيسكو يقود "البرتقالي" أمام الجهراء

حسن موسى

تعاقد مجلس ادارة نادي كاظمة مع المدرب البرتغالي فرانشيسكو شالو لقيادة "البرتقالي" في الموسم الجاري 2023-2024، خلفاً للبرازيلي سيرجيو فارياس، الذي انهى النادي عقده بالتراضي الأسبوع الماضي.
وفسخ كاظمة عقد فارياس بسبب العقوبة المفروضة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على المدرب البرازيلي، والتي تقتضي بإيقافه عن مزاولة اي نشاط رياضي لحين فض النزاع بينه وبين نادي الهلال السوداني.
ومن المقرر ان يقود شالو تدريبات "البرتقالي" نهاية الاسبوع الجاري، تمهيدا لبدء مشواره مع الفريق.
وتنتظر كاظمة مواجهة امام الجهراء يوم ٢٩ سبتمبر الجاري ضمن الجولة الثالثة من دوري زين الممتاز.
وحصد كاظمة تحت قيادة فارياس نقطة واحدة فقط في مباراتين، اذ تعادل مع النصر ٣-٣، قبل ان يخسر على يد حامل اللقب "الكويت" ٢-٥ في الجولة الثانية. وبدا فرانشيسكو ألكساندر لاسيردا شالو (معروف باسم فرانشيسكو شالو)، وهو من مواليد 10 فبراير 1964، حياته الرياضية لاعبا في البرتغال، قبل ان يتجه الى عالم التدريب منتصف التسعينيات من القرن الماضي، وخاض عدة تجارب تدريبية في البرتغال قبل أن "يخرج" من مسقط رأسه، ويوقع عقدا لخوض تجربة جزائرية مع نادي اتلتيك بارادو. وقاد شالو الفريق الجزائري من ٢٠١٨ حتى ٢٠٢٠، ليعود بعدها الى البرتغال، ويدرب فريق تروفينسي لمدة موسم واحد (٢٠٢١-٢٠٢٢).
وفي مايو ٢٠٢٢، عاد مرة اخرى لتدريب أتليتيك بارادو في تجربة "تدريبية"، لم يكتب لها النجاح، حيث قاد الفريق في 15 مباراة، فاز في 3 مواجهات، وتعادل في اثنان، وخسر في 8 مباريات، ليحتل المركز الرابع عشر وقبل الاخير في جدول الترتيب، قبل ان تقرر ادارة النادي الجزائري إعفاءه من منصبه.

آخر الأخبار