الخميس 18 يوليو 2024
44°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
البسيس: بدء الاجتماعات التحضيرية لعقد مؤتمر "رعاية اليتيم" نوفمبر المقبل
play icon
حمد البسيس مترئساً الاجتماع
المحلية

البسيس: بدء الاجتماعات التحضيرية لعقد مؤتمر "رعاية اليتيم" نوفمبر المقبل

Time
السبت 02 سبتمبر 2023
View
438
السياسة

أعلن أنه سيبحث تجربة الكويت ودور التقنية الرقمية في هذا المجال

انطلقت الاجتماعات التحضيرية للجان المشرفة على مؤتمر "رعاية اليتيم.. استدامة واستقامة"، الذي يقيمه اتحاد الجمعيات والمبرات الخيرية الكويتية في 7 و8 نوفمبر المقبل تحت شعار "نحو حياة كريمة لأيتامنا"، برئاسة رئيس المؤتمر - رئيس مجلس إدارة مبرة العوازم الخيرية حمد البسيس.
وأوضح البسيس في بيان صحافي أمس أنَّ الاجتماعات الأولية بدأت بمشاركة رؤساء عدد من لجان تنظيم المؤتمر، بدءا من اللجنة الإعلامية برئاسة أشواق العرادة، ولجنة العلاقات العامة برئاسة بدر الشطي، إلى جانب المنسق العام للمؤتمر خليفة الشطي.
وأضاف أن هذه الاجتماعات تهدف إلى متابعة وإنجاز المهام التي تختص بها اللجان القائمة على تنظيم فعاليات المؤتمر، وإنجاز وتحقيق كل لجنة لأهدافها ومهامها بصورة مهنية.
ونوه بمشاركة كوكبة من الجمعيات والمبرات في فعاليات المؤتمر، أبرزها مبرة العوازم الخيرية وجمعية جود، ومبرة دشتي، وجمعية التكافل لرعاية السجناء، وجمعية الحكمة، وجمعية الرعاية الإسلامية، وجمعية قوافل للإغاثة والتنمية، ومبرة معرفي، وجمعية تنمية الخيرية، ومبرة الآل والأصحاب، وجمعية البنيان للتنمية المجتمعية، وجمعية ثمار الخيرية، ومبرة ثلث المرحوم محمد عبدالله السعد، ومبرة السيدة نفيسة عليها السلام، وجمعية حفاظ برئاسة المحامي عبدالعزيز سيد الرفاعي.
وأفاد بأن المؤتمر سيناقش عدة محاور متنوعة تتعلق بمفهوم اليتيم في الإسلام، واليتيم وفق ميثاق الأمم المتحدة، وواقع مؤسسات الأيتام في دول الصراع والنزاع، ودور الهيئة العامة لشؤون القصر في مجال رعاية اليتيم، إلى جانب بناء الشراكات، وتعزيز الأمن الفكري لدى العاملين في مؤسسات رعاية الأيتام، ودور المؤسسات الإعلامية في تحسين ثقافة التبرع لليتيم، إضافة إلى تجربة الكويت في مجال رعاية الأيتام، والتقنية الرقمية في مجال دعم الأيتام ورعايتهم.

آخر الأخبار