الخميس 18 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"البلدية": تخصيص موقع مواقف لمعسكر الصمود
play icon
المحلية

"البلدية": تخصيص موقع مواقف لمعسكر الصمود

Time
الأربعاء 06 سبتمبر 2023
View
550
السياسة

أجازت إنشاء أحواض لتجميع مياه الأمطار جنوب عبدالله المبارك

إيناس عوض

وافقت بلدية الكويت على طلب الرئاسة العامة للحرس الوطني تخصيص موقع مبنى مواقف سيارات متعددة الأدوار باجمالي 6 آلاف متر مربع، لخدمة معسكر الصمود بمنطقة معسكرات المباركية.
واشترط الرأي الفني من الجهاز التنفيذي الخاص بالمعاملة، والذي اعتمده مدير عام البلدية بالوكالة سعود الدبوس وحصلت "السياسة" على نسخة منه أن يكون الحد الأقصى لادوار مبنى مواقف السيارات متعدد الأدوار، 2 سرداب، و5 أدوار متكررة، مع إمكانية استغلال السطح كمواقف سيارات مظللة لمواد خفيفة، كذلك تلتزم الرئاسة العامة للحرس الوطني بتقديم دراسة مرورية قبل البدء باجراءات ترخيص المبنى، فضلا عن الالتزام بالاشتراطات الواردة بردود أعضاء اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها المنعقد بتاريخ 2 مايو الماضي والتنسيق معها قبل التنفيذ. وأتاح تخويل الإدارات المتخصة بتعديل أبعاد المبنى ومساحته بما لا يزيد عن المساحات المقررة، في حال تعارضه مع أي خدمات بنية تحتية قائمة، أو أية دواع تنظيمية، وذلك أثناء التثبيت.
ومن جانب آخر، وافقت البلدية أيضاً على طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري، تخصيص مواقع أحواض مكشوفة لتجميع مياه الامطار وقنوات مائية مكشوفة ووصلات مائية تحت سطح الأرض، ومسارات صرف مياه الامطار، حول منطقة جنوب عبدالله المبارك السكنية.
وحدد الرأي الفني للجهاز التنفيذي في المعاملة المواقع، وهي عدد 3 أحواض مكشوفة لتجميع مياه الامطار بمساحات وبعمق متفاوت ومحدد بسور، قنوات مكشوفة بعرض 40م، عدد 2 وصلات مائية تحت سطح الأرض بعرض 40 متراً، إضافة الى مسارات لصرف مياه الأمطار تحت سطح الأرض بعرض 25 متراً.
واشترط الجهاز التنفيذي على الجهة المقدمة للطلب الالتزام والتقيد باشتراطات اللجنة الفرعية للمرافق والخدمات العامة باجتماعها المنعقد بتاريخ 27 مايو 2021، وان يتم التنسيق معهم قبل التنفيذ.
فضلاً عن تقديم دراسة شاملة لتقييم المردود البيئي والاجتماعي للمشروع، معتمدة من الهيئة العامة للبيئة، والتنسيق قبل التنفيذ مع إدارة شؤون البيئة في البلدية والالتزام بتوصياتها بعمل سور شبكي وخندق يفصل بين أي موقع ضمن المشروع، متداخل مع موقعي ردم النفايات "مردم جنوب جليب الشيوخ، ومردم شمال الطريق الدائري السابع"، وتحمل التبعات القانونية في حال عدم الالتزام.
إضافة إلى تخويل إدارة التنظيم العمراني بزحزحة أي موقع ضمن المشروع، وتعديل ابعاده، بما لا يتعارض مع المساحة المعتمدة لاي موقع في حال وجود تعارض مع اية خدمات بنية تحتية قائمة أو لأي دواع تنظيمية، وذلك ناء التثبيت.

آخر الأخبار