الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
البنك الأهلي يطلق برنامج مسار لتطوير مهارات الموظفين الكويتيين
play icon
الاقتصادية

البنك الأهلي يطلق برنامج مسار لتطوير مهارات الموظفين الكويتيين

Time
الاحد 24 ديسمبر 2023
View
80
sulieman

أعلن البنك الأهلي الكويتي عن إطلاق برنامج مسار للتطوير الوظيفي، وهو برنامج تطوير شامل مصمم خصيصاً للموظفين الكويتيين حديثي التوظيف. ويهدف البرنامج من خلال رحلة تعليمية مكثفة على مدى ستة أشهر إلى تنمية وتعزيز المهارات الشخصية والمهنية، وتعزيز تطور الموظفين الذين يلعبون دوراً حيوياً في ستراتيجية نمو البنك على المدى الطويل. وعلاوة على ذلك، يستهدف البرنامج الأفراد الذين أظهروا إمكانيات واعدة على الصعيدين الشخصي والمهني.
وتم تطوير برنامج مسار ستراتيجياً لمساعدة المشاركين على استكشاف واستغلال إمكاناتهم كمواهب مستقبلية داخل البنك الأهلي الكويتي من خلال منهج دراسي تم اختياره بعناية، ويسعى إلى إلهام وتمكين المشاركين لإطلاق العنان لإمكانياتهم، مما يتيح لهم التطور في مسارهم المهني داخل البنك.
وفي تعليقها على إطلاق البرنامج، أعربت أفراح الأربش، مدير عام ادارة الموارد البشرية في البنك الأهلي الكويتي، عن سعادتها قائلة "نحن متحمسون لتقديم مسار كمنصة لتنمية وتطوير الجيل القادم من العاملين في البنوك، مما يؤكد التزامنا بالاستثمار في تعزيز إمكانيات العمالة الوطنية، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في مسارهم المهني في البنك".
وأكدت أن برنامج مسار للتطوير الوظيفي يعد جزءاً أساسياً من مبادرات البنك الأهلي الكويتي لتعزيز التفاعل والاحتفاظ بالأفراد ذوي الإمكانات العالية، كما يهدف إلى دمج هؤلاء الأفراد بسلاسة في هيكل البنك من خلال فرص التواصل والتجارب التطويرية المصممة خصيصاً لهم.
وبالتعاون مع مؤسسة إدراك للاستشارات والتدريب، التي تقدم مرافق تعليم وتطوير حديثة ومتخصصة في التدريب، يستعد برنامج مسار لاستيعاب مجموعة من 15 موظفاً يحملون درجة البكالوريوس ويمتلكون من 2 إلى 5 سنوات من الخبرة المهنية. وتم تصميم البرنامج بعناية لتجهيز المشاركين للمرحلة التالية في مسارهم المهني، مما يتماشى مع احتياجات البنك الأهلي الكويتي الفريدة.
ومن خلال برنامج مسار، سيشارك الموظفون في مجموعة شاملة من الأنشطة، بما في ذلك التمارين الإبداعية والتفاعلية، والمحاضرات التحفيزية، والتحديات الجماعية، وسيستفيدون أيضاً من تجارب عملية، مثل الحالات العملية الحقيقية والتعلم خارج الفصل الدراسي، مما يمنحهم الأدوات لتطبيق معرفتهم الجديدة بشكل فعال في مكان العمل.
واختتمت الأربش "صممنا مسار بعناية لتوفير تجربة تعلّم ديناميكية وشاملة، من خلال توفير مهارات للأعمال، وتعليم تفاعلي، وتجارب عملية، نهدف من خلالها إلى تنمية جيل من المحترفين متميزي الأداء الذين سيقدمون إسهامات قيمة في نمو ونجاح البنك الأهلي الكويتي والصناعة المصرفية بشكل عام".

آخر الأخبار