الجمعة 31 مايو 2024
38°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
البيدان: آن الأوان لتخصيص الأندية
play icon
الرياضية

البيدان: آن الأوان لتخصيص الأندية

Time
الاثنين 20 نوفمبر 2023
View
126
sulieman

قال مدير الهيئة العامة للرياضة يوسف البيدان إن الجمعيات العمومية في الاتحادات الرياضية هي المسؤولة عن تقييم عمل هذه الاتحادات، سواء استمرت دورتها سنة او أشهرا او حتى اكملت دورتها الانتخابية"، موضحا ان "الاتحاد اذا كان فاشلا، فان الفشل يعود بسبب عمل الجمعية وردة فعلها، يجب عليها مكافأة المنتج ومحاسبة الفاشل".
وتابع قائلا: في لقاء تلفزيوني اول من امس، "لست هنا الوم اتحاد كرة القدم على خسارة الازرق من الهند. اعني كل اتحاد فاشل ولا يعمل ولا ينتج".
واضاف: "تغيير اي اتحاد فاشل لا يعد جريمة، وليس خطأ"، موضحا ان الهيئة تعتبر جهة رقابية مالية، وبامكانها ايقاف الدعم عن اي اتحاد غير منجز وفق القانون".
وكشف قائلا: "لا اتدخل شخصيا في عمل اي اتحاد. هذا دور الجمعيات العمومية".
وعن تخصيص الأندية، قال البيدان "من ضمن قانون الاحتراف المقبل ان التخصيص يجب ان يطبق، آن الاوان لتخصيص الاندية، وفق العمل المؤسسي، ولكن ليس بشكل عشوائي ووفق الاطر القانونية".
وعن بناء ملاعب جديدة، قال البيدان ان "الهيئة وقعت طرح مناقصة تصميم لستادات الكويت والقادسية وكاظمة، موضحا ان العربي يرغب في بناء ستاد جديد في مكان اخر".
واردف قائلا: "السير الذاتية مطلوب توافرها لكل عضو في الاندية والاتحادات، لدنيا شكاوى تطعن في صحة السير الذاتية لبعض المرشحين".
وعن الاستثمار، قال البيدان "كل الاندية لها الحق في الاستثمار، ولكن بعض الاندية كسولة. يجب ان تكون مجالس الادارات نشطة فيما يخص هذا الجانب".

آخر الأخبار