الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"التأمينات": مركز علاجي تأهيلي شامل للمتقاعدين خلال أشهر
play icon
المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
المحلية

"التأمينات": مركز علاجي تأهيلي شامل للمتقاعدين خلال أشهر

Time
الأربعاء 13 سبتمبر 2023
View
299
السياسة

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنها ستفتتح مركزا علاجيا صحيا تأهيليا للمتقاعدين الكويتيين خلال الأشهر المقبلة بناء على توجيهات سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد.
وقالت المؤسسة في بيان صحافي أمس إن هذه المبادرة تأتي في المقام الأول تأكيدا لدعم سمو أمير البلاد المستمر للمتقاعدين، مبينة أنه أول مركز صحي في البلاد مختص بفئة كبار السن بدعم حكومي، يمكنهم من تقييم حالاتهم تقييما شاملا، ويزودهم بالخطط العلاجية المناسبة.
وأوضحت أن المساحة الإجمالية للمركز ثلاثة آلاف متر مربع في ضاحية مبارك العبدالله، ويشمل عيادات وصالات رياضية وحمامات سباحة وغرف للعلاج الطبيعي، وغيرها، مقسمة على ثلاثة أدوار منفصلة، كما يشمل مساحات مشتركة خصصت للتفاعل الاجتماعي، كالمطعم والمقهى اللذين يخدمان أعضاء المركز. وأشارت إلى أن المركز ستديره طواقم متميزة ومتخصصة في مختلف المجالات الطبية تهدف إلى الوقاية من الأمراض المرتبطة بالعمر، ومعالجتها سواء كانت بدنية أو نفسية أو غيرها من الاحتياجات الصحية.
وذكرت أنَّ المركز سيوفر فريقاً خاصاً بمتابعة الحالات وما يطرأ عليها خلال خطة العلاج، إضافة إلى إقامة أنشطة تثقيفية واجتماعية، تعزز من الاهتمام بالصحة لدى المتقاعدين، وتخلق لهم أجواء تشجيعية للاستمرار على خططهم العلاجية وإكمالها.

آخر الأخبار