الأربعاء 29 مايو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"التجارة" تكلف "المحاسبين" بتقديم آلية تطوير مراقبي الحسابات
play icon
الاقتصادية

"التجارة" تكلف "المحاسبين" بتقديم آلية تطوير مراقبي الحسابات

Time
الاثنين 20 نوفمبر 2023
View
83
hani

أصدر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد عثمان العيبان قراراً وزارياً، يقضي بتقديم جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية تصورها حول آلية وكيفية تطوير القدرات المهنية لمراقب الحسابات خلال 3 أشهر من تاريخ صدور هذا القرار، على أن تعتمدها الوزارة خلال شهر.
وبين القرار الوزاري بشأن تطويرالقدرات المهنية لمراقب الحسابات وآلية التأهيل والتدريب المستمر في مادته الأولى" يلتزم مراقب الحسابات بتطوير قدراته المهنية والحرص على التدريب المستمر وفقاً لدليل بيانات التعليم الدولية التي تصدر عن الاتحاد الدولي للمحاسبين وفقاً لأحدث الإصدارات. ونص القرار في مادته الثالثة "أنه يجب على الإدارة المختصة تقديم تقريراً سنوياً بشأن مراقبي الحسابات بالآلية المعتمدة وفق التصور المقترح من جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية والذي يتم اعتماده من قبل وزارة التجارة".
وقال رئيس مجلس إدارة جمعية المحاسبين صباح مبارك الجلاوي أن القرار الوزاري يؤكد الدور الكبير الذي تقوم به جمعية المحاسبين والمراجعين الكويتية ، منذ تأسيسها وحتى يومنا هذا من أجل تطوير وتعزيز مراقبي الحسابات والإسهام بشكل فاعل في تحسين بيئة الأعمال في مختلف القطاعات.
وقال: ستعمل الجمعية على وضع تصور شامل وآلية متكاملة حول تطوير القدرات المهنية لمراقبي الحسابات وتقديمها للوزارة خلال 3 أشهر ، من خلال الجمعية والخبراء الذين سوف يتم الاستعانة بهم.
وبين أن الحفاظ على المهنة من الدخلاء والعمل على تحسين نوعية مراقبي الحسابات العاملين في القطاعين الحكومي والخاص، سيكون دافعاً لمواجهة أية تحديات مستقبلية تواجهها بيئة الأعمال من جهة وحمايتها من أية متغيرات طارئة من جهة أخرى.

آخر الأخبار