الثلاثاء 25 يونيو 2024
37°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
التخفيض الطوعي للسعودية قفز ببرنت فوق 90 دولاراً
play icon
A worker inspect facilities on an upstream oil drilling platform at the Total oil platform at Amenem, 35 kilometers away from Port Harcourt in the Niger Delta. Amenem is the hub of Total oil production with two oil well producing over 100,000 barrels of crude daily. AFP PHOTO / PIUS UTOMI EKPEI (Photo credit should read PIUS UTOMI EKPEI/AFP/Getty Images)
الاقتصادية

التخفيض الطوعي للسعودية قفز ببرنت فوق 90 دولاراً

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
51
السياسة

قفزت العقود الآجلة للنفط بعد أن أعلنت السعودية بأنها ستمدد خفضها الطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يوميا لمدة ثلاثة أشهر أخرى حتى نهاية ديسمبر 2023.
وبحسب وكالة أنباء السعودية الرسمية، أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن المملكة ستقوم بتمديد الخفض التطوعي، البالغ مليون برميل يوميًا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو 2023، وتم تمديده ليشمل شهري أغسطس وسبتمبر، لثلاثة شهورٍ أخرى، أي حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023م وبذلك سيكون إنتاج المملكة في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر القادمة، ما يقارب 9 ملايين برميل يوميًا.
وأوضح أنه ستتم مراجعة قرار هذا الخفض، بشكل شهري، للنظر في زيادة الخفض، أو زيادة الإنتاج.
كما أوضح المصدر أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في شهر أبريل من عام 2023 والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024.

آخر الأخبار