خيم التعادل السلبي على مباراة الزمالك مع ضيفه الأهلي اول من امس على ستاد برج العرب بالإسكندرية في قمة مباريات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.وجرت المباراة المؤجلة بين الفريقين منذ الجولة 17 وسط أجواء صعبة، حيث تضررت أرضية الملعب كثيرا بفعل الأمطار التي شهدتها محافظة الإسكندرية على مدار اليومين الماضيين.وبهذه النتيجة يحتفظ الزمالك بصدارة الدوري الممتاز برصيد 54 نقطة بفارق نقطتين عن الأهلي الوصيف.وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، وبدت الدوافع الهجومية لدى لاعبي الاهلي البطل أوضح لحاجتهم لتحقيق الفوز وانتزاع الصدارة، فيما تراجع لاعبو الزمالك ونظموا دفاعاتهم بهدف الحفاظ على فارق النقطتين مع الاعتماد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل أي خطورة على مرمى الضيوف.
وأكد الأوروغوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للاهلي أن فريقه بحث عن الفوز على الزمالك، لكن واجه العديد من المعوقات التي منعته من تحقيقه.وأشار إلى مدى التطور الذي وصل إليه الفريق في المنافسة على اللقب، وإلى أن الفارق بين الفريقين كان 14 نقطة ليصبح حاليا نقطتين فقط.وأبدى لاسارتي استياءه الشديد من أرضية ملعب الجيش في برج العرب، وقال في المؤتمر الصحافي بعد مباراة القمة الـ117 بين الفريقين "أرضية الملعب لم تكن جيدة، لم يكن لدينا أي مشكلة مع الأمطار لكن هطولها أثر على أرضية الملعب بشكل سلبي، كما أن الأرضية المبتلة أثرت نفسيا على سلوك اللاعبين، جميع اللاعبين كانوا يخشون الخطأ".وأشار إلى أنه حذر لاعبيه من حكم اللقاء الروماني إستيفان كوفاكس المعروف بكثرة إشهار البطاقات، وقال: "بدأنا اللقاء بشكل جيد، كنا أكثر استحواذًا وأكثر خطورة، والفريق كان منظما بما يكفي، لكن مع بداية الشوط الثاني الزمالك كان أفضل في السيطرة على الكرة والتحول من الهجوم إلى الدفاع".