الجمعة 19 أبريل 2024
27°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"التقدم العلمي" تحيي ذكرى إنشائها بفعاليات "شهر العلوم"
play icon
المحلية

"التقدم العلمي" تحيي ذكرى إنشائها بفعاليات "شهر العلوم"

Time
الأربعاء 15 نوفمبر 2023
View
57
hani

الفعاليات تتضمن عرض أحدث الإنجازات

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أمس انطلاق فعاليات شهر العلوم في الكويت للعام 2023 الذي يقام للعام الثاني على التوالي ويستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.
وذكرت المؤسسة في بيان أمس أن شهر العلوم يهدف إلى إحياء ذكرى إنشاء المؤسسة في ديسمبر عام 1976 ويعد فرصة لتسليط الضوء على المشهد العلمي في البلاد وتحفيز الشباب على الإقبال على تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات لبناء كويت مستدامة بالمعرفة.
وأوضح البيان أن الفعاليات تحظى بأهمية بالغة باعتبارها تمثل منصات ديناميكية للاحتفال بشغف الإنسان بالمعرفة والابتكار والاستكشاف كما تركز على الاهتمام بعالم العلوم مما يجعل المعرفة العلمية في متناول الجميع وجذابة للأفراد من جميع الأعمار.
وبين أن الفعاليات تتضمن عرض أحدث الإنجازات والاكتشافات إضافة إلى أنشطة تشجع على التعلم العملي والتفكير النقدي والتعاون والجمع بين العلماء والباحثين والمعلمين والجمهور لتعزيز الحوار.
وأشار الى أن شهر العلوم هذا العام يتضمن كذلك مجموعة متنوعة من المواضيع وهي الأرض والفلك والتغذية والنفط والطاقة والثورة الصناعية الرابعة وعلوم المواد.
ولفت إلى أن هذا الحدث أصبح ممكنا بفضل الجهود التعاونية التي تبذلها المؤسسة والمراكز التابعة لها بما في ذلك التقدم العلمي للنشر (ASPD) والمركز العلمي (TSCK) ومعهد دسمان للسكري (DDI) ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع (SACGC).
وقال البيان إن مراكز المؤسسة إلى جانب الكثير من المؤسسات البحثية والأكاديمية ستنظم عددا كبيرا من الأنشطة وورش العمل والندوات في جميع أنحاء الكويت ومنها جامعة الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية ومعرض أحمد الجابر التابع لشركة نفط الكويت.
وأضاف أن شهر العلوم يعد أيضا منصة للقطاع الخاص للمشاركة ورفع مستوى الوعي حول المسارات المهنية المختلفة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات المتاحة للشباب في الكويت.
وأشار الى أن فعاليات هذا العام تشهد فعالية دولية تنسق فيها المؤسسة إقليميا لاستشراف المستقبل البيئي بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبمشاركة ممثلين من المنطقة والكثير من المختصين من دولة الكويت.

آخر الأخبار