“التقدم العلمي” و”معهد العلوم” الكوري يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز الثقافة العلمية

تهدف إلى بناء قدرات المجتمع الرقمية وتطوير تعليم التكنولوجيا والهندسة والرياضيات

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدّم العلمي توقيع مُذكّرة تفاهم مع المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات “KISTI” بهدف تعزيز الثقافة العلمية، وبناء القدرات الرقمية في المجتمع وتطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات “STEM”.
وتم توقيع المُذكّرة في مقر المؤسسة أمس بحضور مديرها العام د. أمينة فرحان ورئيس المعهد د. جايسو كيم، وسفير كوريا الجنوبية تشونغ بيونغ ها وعدد من المسؤولين من الجانبين.
وقالت المؤسسة ف ي بيان لها أن توقيع المذكرة مع الجانب الكوري يجسد رؤيتها الهادفة إلى المُساهمة في بناء القدرات الرقمية في مجالات بيانات العلوم والتكنولوجيا والحوسبة عالية الأداء، والذكاء الاصطناعي، وإنترنت الأشياء والحوسبة السحابية، وترميز البيانات وتحليلها، بالإضافة إلى مجال الروبوتات والأمن السيبراني والتحول الرقمي.
وأفادت أن المذكرة تنص على إمكانية إنشاء برامج مشتركة تعزز المهارات الرقمية للطلاب والمهنيين العاملين في مختلف القطاعات وتطوير قدرات الباحثين في دولة الكويت.
وأوضحت أن المذكرة تُتيح التعاون في مجال البحث والتطوير في المشاريع ذات الصلة بالذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، إضافة إلى مشاريع لتطوير ونشر المحتوى التعليمي عبر الإنترنت، وكذلك المشاريع النموذجية التي تسهم في نقل التكنولوجيا.
وبينت أن المذكرة تحث الطرفين على إشراك الجهات المستفيدة المستهدفة من خلال نشر المعرفة العلمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى التعاون الذي يشمل شرائح مختلفة من المجتمع في الأنشطة العلمية، كتنظيم ورش عمل وبرامج في العلوم والتكنولوجيا والابتكار وتطوير محتوى تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات عبر الإنترنت، وأنشطة تعليمية أخرى لتطوير القدرات في تلك المجالات.
واشارت إلى أن المعهد الكوري استضاف العام الماضي وفدا من المؤسسة ضم عددا من الطلبة والمسؤولين بالمؤسسة لحضور فعاليات علمية، تلقى خلالها الطلبة أنشطة علمية ركزت على تطبيقات الذكاء الاصطناعي والتعليم الآلي والنمذجة والمحاكاة في العلوم والرياضيات، وكذلك ركزت على عدد من تطبيقات البرمجة الحاسوبية وتقنيات الحواسيب الفائقة وتطبيقات الشات “GPT”.
وذكرت المؤسسة في ختام بيانها أنَّ المعهد الكوري للعلوم وتكنولوجيا المعلومات هو معهد أبحاث عالمي مرموق، تموله الحكومة الكورية الجنوبية، ويقع في منطقة دايديوك للعلوم بمدينة دايجون الكورية.

زر الذهاب إلى الأعلى