الجارالله : توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي في تحقيق المقاصد الشرعية لتعظيم منافعه وتقليل مضاره

مروة البحراوي:

اقامت المنظمة الاسلامية للعلوم الطبية ورشة عمل بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تحت عنوان ” توظيف الذكاء الاصطناعي في تحسين قدرات الاطباء والفقهاء والدعاة على الخطابة ومواجهة الاعلام، بمشاركة 70 فقيها وداعيا.

وقال رئيس المنظمة الاسلامية للعلوم الطبية د.محمد الجارالله إن الورشة تستهدف توظيف قدرات الذكاء الاصطناعي في تحقيق المقاصد الشرعية لتعظيم منافعه وتقليل مضاره.

وبين د.الجارالله أنها تمثلت في إكساب المتدربين معلومات ومهارات أساسية حول الذكاء الاصطناعي، و التعرف على بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الدعوة والخطابة، فضلا عن كيفية توظيف الذكاء الاصطناعي في تحقيق المقاصد الخمس للشريعة، علاوة على كيفية إعداد خطبة أو كتابة مقالة أو صناعة محتوى باستخدام الذكاء الاصطناعي، و التعرف على التحديات والمخاوف المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وكيفية مواجهتها.

وافاد بأن ورشة العمل استهدفت كبار الشخصيات العاملة في مجال الدعوة الإسلامية، والدعاة بشكل عام من الرجال والسيدات، والأطباء، والممارسين الصحيين، والاخصائيين الاجتماعيين ومتخذي القرار الصحي، والأكاديميين، والباحثين، والمهتمين بالمجالات ذات الصلة، وأعضاء جمعيات المجتمع المدني، خاصة في المجال الديني.

زر الذهاب إلى الأعلى