السبت 20 يوليو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الجمهور يتقصى عن أبراج الاتصالات في المناطق السكنية
play icon
المحلية   -   مجلس الأمة

الجمهور يتقصى عن أبراج الاتصالات في المناطق السكنية

Time
السبت 18 نوفمبر 2023
View
73
hani

فيما أشار الى تداول مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن اغلاق 4 عيادات تجميل مخالفة وجه النائب فايز الجمهور سؤالا الى
وزير الصحة أحمد العوضي طلب فيه كشفا تفصيليا بأسماء وتخصصات العيادات الأربع التي اغلقت،
وتساءل عن المخالفات والممارسات التي أدت لإغلاقها و الإجراءات التي اتخذتها الوزارة تجاه ذلك؟ وهل هناك ضمن العيادات التي أغلقت أو سحبت تراخيصها عيادات زاولت نشاطها بعد إغلاقها أو سحبت تراخيصها؟ وتزويده بكشف تفصيلي بالعيادات المخالفة التي أغلقت خلال الأشهر الثلاثة السابقة يتضمن عددا وأسماء العيادات ونوع المخالفات، وهل من ضمن الأعمال المخالفة لهذه العيادات مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة لها دون الحصول على تراخيص بذلك من الجهات المعنية بالوزارة أو مزاولة نشاط في غير الغرض الذي منح الترخيص من أجله؟
وتابع تساؤلاته قائلا: هل أجرى العاملون في هذه العيادات عمليات إجهاض بغير الأحوال الاستثنائية الواردة في المادة (17) من القانون رقم ( 70) لسنة 2020 أو عمليات زراعة الشعر والتخدير دون حصولهم على رخصة مهنة الطب أو المهن المساعدة لها أو اختصاص أنشطة العيادات المرخصة بذلك؟
من جهة اخرى، اشار الجمهور في سؤال الى وزير الدولة لشؤون الاتصالات فهد الشعلة الى المخاوف البيئية والصحية من خطورة أبراج الاتصالات وتردداتها الكهرومغناطيسية على صحة وسلامة المواطنين.
ولفت الى تقاعس الجهات الحكومية المعنية وعلى وجه الخصوص البلدية والهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات و عدم جدية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه شركات الاتصالات التي استغلت أسطح منازل المواطنين في وضع أبراج الاتصالات دون مراعاة الالتزام بالاشتراطات الصحية والبيئية للحفاظ على صحة وسلامة قاطنيها.
وطلب الجمهور كشفا مفصلا بعدد وأماكن أبراج الاتصالات في المناطق السكنية لجميع شركات الاتصالات، وتساءل:هل منحت الهيئة ووزارة الصحة (إدارة الوقاية من الاشعاع) والجهات الحكومية الأخرى المعنية شركات الاتصالات ترخيصا لاستغلال أسطح منازل المواطنين والجمعيات التعاونية وأفرعها في وضع أبراج الاتصالات عليها؟ وما الإجراءات القانونية التي اتخذتها الهيئة والبلدية تجاه مخالفات شركات الاتصالات الجسيمة

آخر الأخبار