الأربعاء 19 يونيو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الجمهور يسأل الشعلة عن عقود النظافة في الجليب
play icon

الجمهور يسأل الشعلة عن عقود النظافة في الجليب

Time
الأربعاء 06 سبتمبر 2023
View
56
السياسة

وجه النائب فايز الجمهور سؤالا إلى وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشئون الاتصالات                                  وقال في السؤال : تعد منطقة جليب الشيوخ من المناطق التي تفتقر إلى أهم الخدمات الأساسية التي يحتاجها قاطنوها وأبرزها عقود النظافة، حيث إن تراكم القمامة والروائح المنبعثة منها كل هذا يدل على أن هذه المنطقة مهملة ولا يكترث أحد لساكنيها.
وفي ظل غياب علاج للمشكلة والتي مضى عليها ما يجاوز العشرين عاماً، وفي غياب تام لدى وزارة البلدية في الرقابة على نظافة هذه المنطقة فضلاً عن عدم اتخاذ إجراءات لحلها بحيث أصبحت مشكلة تؤرق أبناء الشعب الكويتى سواء من سكان هذه المنطقة أو زائريها.
ولمعرفة أبعاد المشكلات التي تعاني منها المنطقة وإجراءات الجهات ذات الصلة في معالجتها بشكل متكامل تحقيقاً للصالح العام.
 لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:
(1) كم عدد عقود النظافة التي وقعتها بلدية الكويت في منطقة جليب الشيوخ منذ 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ يرجى تزويدي بمدة كل عقد، وقيمته وأسماء الشركات التي جرى التوقيع معها؟
(۲) هل يوجد عقد خاص بالنظافة في منطقة جليب الشيوخ حالياً؟ في حالة الاجابة بالنفي يرجى بيان أسباب عدم طرح مناقصة حتى ورود هذا السؤال، وإذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى إفادتي عن سبب المستوى المتدني للنظافة في هذه المنطقة على الرغم من وجود عقود سارية في هذا الشأن؟
(۳) هل رصدت بلدية الكويت مخالفات على الشركات التي جرى التوقيع معها فيما يتعلق بنظافة المناطق في جليب الشيوخ؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة ضوئية من المخالفات والعقوبات المقررة عليها؟
(4) كم عدد الشكاوى التي استلمتها بلدية الكويت في شأن نظافة منطقة جليب الشيوخ، منذ 1/1/2019 حتى تاريخ ورود هذا السؤال؟ مع بيان ما اتخذته البلدية تجاه هذه الشكاوى مع تزويدي بصورة ضوئية من الشكاوى؟
(5) ما آلية عمل وخطة بلدية الكويت للانتهاء من إعداد وثائق المناقصات وطرحها في فترات زمنية كافية قبل انتهاء العقود السارية، تجنباً لتحميل المال العام مبالغ إضافية؟
(6) ما الإجراءات المتبعة لمتابعة البلدية أعمال عقود النظافة على نطاق محافظة الجهراء والفروانية بصفة عامة ومنطقة جليب الشيوخ بصفة خاصة مع موافاتي بصورة من هذه الإجراءات؟
(7) ما صحة غياب وعدم التزام مفتشي النظافة بالدوام الرسمي في المراكز التابعة لمحافظة الجهراء والفروانية التي تعمل بنظام النوبة، الأمر الذي يعكس ضعف متابعة البلدية لشركات النظافة وعدم قيامها بالواجبات الوظيفية على النحو المطلوب؟ وما الإجراءات المتخذة تجاه مفتشي النظافة المخالفين؟ مع موافاتي بالمستندات الدالة على ذلك؟
(8) هل توجد تقارير أو دراسات أعدتها الوزارة أو الجهات التابعة لكم في هذا الخصوص خلال الثلاث سنوات الماضية؟ مع تزويدي بها إن وجدت.
(9) هل توجد لديكم آلية أو خطة لمحاربة الفساد المالي والإداري فيما يخص العقود الخاصة بالنظافة التي تبرمها الوزارة مع الشركات من عدمه؟ وفي حال الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بصورة من هذه الخطة؟ وفي حال النفي يرجى تزويدي بأسباب عدم وجود خطة واضحة لذلك؟

آخر الأخبار