الحكومة ترحب بتحسُّن ترتيب الكويت في مؤشر مدركات الفساد

أحالت برنامج عملها إلى مجلس الأمة واستعرضت نتائج لقاء رئيس الوزراء مع رؤساء تحرير الصحف

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي مساء أول من أمس، في قصر السيف برئاسة سمو الشيخ الدكتور محمد الصباح، وبعد الاجتماع صرح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء شريدة المعوشرجي بما يلي:
أحيط مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بمغادرة سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد والوفد الرسمي المرافق لسموه أرض الوطن أمس الثلاثاء، متوجها إلى سلطنة عمان الشقيقة حيث يتفضل سمو أمير البلاد وأخوه السلطان هيثم بن طارق المعظم سلطان عمان الشقيقة فيشملان برعايتهما وحضورهما حفل افتتاح مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية اليوم “الأربعاء” بولاية الدقم، متمنيا لسموه والوفد المرافق السلامة في الحل والترحال.
واستعرض المجلس نتائج لقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ الدكتور محمد الصباح أول من أمس مع رؤساء تحرير الصحف المحلية وممثلي الجهات الإعلامية المعنية حيث تطرق سموه إلى عدد من الموضوعات من أبرزها ما جاء في مضامين النطق السامي لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد وبرنامج عمل الحكومة وتعاون السلطتين التنفيذية والتشريعية.
واطلع مجلس الوزراء على العرض المرئي المقدم من الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية حول كافة التفاصيل المتعلقة ببرنامج عمل الحكومة وقد اعتمد مجلس الوزراء برنامج عمل الحكومة وقرر إحالته إلى مجلس الأمة إعمالا بنص المادة 98 من الدستور.
ثم بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلستي مجلس الأمة أمس واليوم “الأربعاء”.
ورحب مجلس الوزراء بإعلان الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة) عن حصول دولة الكويت على درجة 46 على مؤشر مدركات الفساد عن العام 2023 بارتفاع مقداره 4 درجات عن درجتها في عام 2022 حيث تم تصنيف دولة الكويت في المرتبة الـ63 على سلم ترتيب الدول بالمؤشر الذي يضم 180 دولة متقدمة بذلك 14 مرتبة عن ترتيبها السابق.

نائب الأمير هنأ نيوزيلندا

بعث سمو نائب الأمير الشيخ الدكتور محمد الصباح ببرقية تهنئة إلى سيندي كيرو حاكم عام نيوزيلندا الصديقة بمناسبة العيد الوطني لبلادها.

زر الذهاب إلى الأعلى