الحوثيون: إطلاق صواريخ على سفينتين بالبحر الأحمر

أعلن المتمّردون الحوثيون في اليمن، الثلاثاء، شنّ هجومين بالصواريخ على سفينتين بريطانية وأميركية في البحر الأحمر، وذلك بعيد إعلان شركة “أمبري” للأمن البحري تعرّض سفينة شحن تملكها شركة بريطانية لأضرار طفيفة أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن.
وتلا المتحدث العسكري باسم الحوثيين العميد يحيى سريع بياناً قال فيه “نفذتِ القواتُ البحريةُ في القواتِ المسلحةِ اليمنيةِ (…) عمليتينِ عسكريتينِ في البحرِ الأحمرِ الأولى استهدفت سفينةً أميركيةً (Star nasia) ستار ناسيا، والأخرى استهدفت سفينةً بريطانيةً (Morning Tide)”.
وفي وقت سابق، أعلنت شركة أمبري للأمن البحري أنّ سفينة شحن تملكها شركة بريطانية تعرّضت لأضرار طفيفة جرّاء هجوم بطائرة بدون طيّار استهدفها أثناء إبحارها قبالة سواحل اليمن، في أحدث هجوم تتعرّض له سفينة تجارية في البحر الأحمر.
وقالت شركة “أمبري” البريطانية إنّ السفينة التي ترفع علم باربادوس “تعرّضت لأضرار طفيفة على ميسرتها” على بُعد 57 ميلًا بحريًا من سواحل الحُديدة في غرب اليمن، من دون وقوع إصابات بشرية.
وأكدت الشركة أن السفينة زادت سرعتها بعد الهجوم وأجرت “مناورات هروب” قبل أن تُكمل الإبحار جنوبًا في اتجاه مضيق باب المندب.

زر الذهاب إلى الأعلى