الثلاثاء 23 يوليو 2024
39°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الخارجية المصرية: "واقعة الخريطة" خطأ غير مقصود
play icon
المحلية

الخارجية المصرية: "واقعة الخريطة" خطأ غير مقصود

Time
الأربعاء 13 سبتمبر 2023
View
913
السياسة

العبدالله اتصل بشكري والأخير وجَّه بتحقيق شامل

أجرى وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله اتصالاً هاتفياً، مساء أول من أمس، مع وزير خارجية جمهورية مصر العربية الشقيقة سامح شكري؛ للوقوف على حيثيات موضوع قيام أحد المحاضرين في إحدى الدورات التدريبية التي تشارك فيها مجموعة من الضباط الكويتيين بعرض خريطة غير رسمية للوطن العربي لا تتضمن الحدود المعترف بها دوليا لدولة الكويت.
وقالت وزارة الخارجية الكويتية في بيان أمس: إن الوزير شكري أكد أن ما تم من قبل المحاضر كان خطأ غير مقصود وأنه قد وجه نحو إجراء تحقيق شامل حول هذه الواقعة ومحاسبة مرتكب هذا الخطأ، مشددا على متانة العلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة التي تربط قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين الشقيقين وأن مثل هذه الأحداث غير المقصودة لا يمكن لها أن تمس بمسيرة وروح المحبة والإخاء والترابط بين البلدين الشقيقين بأي شكل من الأشكال.
وذكرت السفارة الكويتية في مصر في رد على ما ورد إليها من المكتب العسكري الكويتي في القاهرة حول قيام أحد المحاضرين خلال إحدى الدورات التي يشارك فيها مجموعة من الضباط الكويتيين بعرض خريطة للوطن العربي لا تتضمن الحدود الدولية لدولة الكويت أنه "كان خطأ غير مقصود".
وأضافت السفارة في بيان لها أول من أمس: إنها وبالتنسيق مع المكتب العسكري الكويتي بالقاهرة تواصلت مع المسؤولين في وزارة الخارجية المصرية والجهة المنظمة لهذه الدورة للوقوف على أسباب عرض خريطة غير رسمية لا تتضمن الحدود الدولية المعترف بها لدولة الكويت، لافتة إلى أن تلك الجهات ذكرت أن "عرض هذه الخريطة كان خطأ غير مقصود من قبل المحاضر".
وذكرالبيان أن القائمين على الدورة قدموا اعتذاراً للحضور عن هذا الخطأ الذي لا يقصد به بأي حال من الأحوال الإساءة لدولة الكويت، مؤكدين أن "العلاقات التاريخية والوثيقة التي تربط بين حكومتي وشعبي البلدين الشقيقين لا يمكن المساس بها أو التأثير عليها".

آخر الأخبار