السبت 27 يوليو 2024
35°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الخطوط الكويتية" أصدرت تقريرها السنوي للاستدامة 2022
play icon
الاقتصادية

"الخطوط الكويتية" أصدرت تقريرها السنوي للاستدامة 2022

Time
السبت 02 سبتمبر 2023
View
47
السياسة

يسلط الضوء على أنشطتها البيئية والاجتماعية والحوكمة والتحول الرقمي

أصدرت شركة الخطوط الجوية الكويتية تقريرها السنوي الخاص بالاستدامة لعام 2022، حيث يسلط التقرير الضوء على التزام الشركة بمبدأ الاستدامة والشفافية ومسؤوليتها أمام المجتمع في الحفاظ على البيئة ومشاركتهم أنشطتهم وفعالياتهم علاوة على ذلك التحول الالكتروني ومواكبة أفضل آليات العمل الخاصة بقطاع النقل الجوي.وتعد الكويتية هي أول شركة مملوكة للدولة تنشر تقرير الاستدامة الذي يوضح مدى التزامها تجاه الاستدامة، حيث إن التقرير يهدف بأن يكون كمخطط شامل لجهود الكويتية في التنمية المستدامة والممارسات المسؤولة في صناعة الطيران.
وحرصت الكويتية على إبراز دورها المجتمعي من خلال التزامها التام بتنفيذ سياساتها للمسؤولية الاجتماعية وتعزيزها عبر المشاركة الكبيرة مع المجتمع كونها جزءً لا يتجزأ منه .
وقال الرئيس التنفيذي للكويتية المهندس معن محمود رزوقي: "لقد نجحت الشركة من خلال المتابعة النشطة لها في المنظومة التشغيلية بالكامل والمبادرات التي قامت بها عبر استخدام امكانياتها المختلفة سواء المادية أو البشرية أو التقنية، في خفض انبعاثات الكربون لكل راكب على أساس سنوي بأكثر من 30% ".
وأضاف "بينما نتطلع إلى المستقبل، فإننا نظل ملتزمين باستراتيجيتنا البيئية والاجتماعية والحوكمة، مع إعطاء الأولوية لهم فمن خلال الحفاظ على هذه الركائز ستحقق الشركة أهدافها دائماً في الوصول إلى آفاقٍ رحبة من التميّز وتستمر النجاحات والإنجازات المتتالية .
وبين"إن الكويتية مستمرة في خططها الاستراتيجية التي رسمها مجلس إدارة الشركة حتى عام 2030 وهو السعي نحو تطوير المنظومة التشغيلية بالكامل والتحول الالكتروني".
من جانبه، قال رئيس قسم التحول المؤسسي المهندس ناصر نزار التويجري: "يسلط التقرير الضوء على استراتيجية الخطوط الجوية الكويتية في تحقيق مستقبل صديق للبيئة مع الحفاظ على السلامة التشغيلية، مثل تقليل انبعاثات الكربون من خلال أسطول حديث وخيارات المحركات ومبادرات إدارة النفايات".
وأضاف التويجري: "في عام 2022، شاركت الكويتية في أكثر من 30 مناسبة محلية اجتماعية من خلال شراكات مع المنظمات غير الربحية.

آخر الأخبار