“الخطوط الكويتية” تستضيف خبراء الشركات العالمية

خلال ملتقى إصلاح المواد المركّبة للطائرات

استضافت شركة الخطوط الجوية الكويتية الملتقى السنوي للجنة إصلاح المواد المركّبة للطائرات التجارية CACRC خلال الفترة من 4 – 7 فبراير 2024، حيث تتولى اللجنة توحيد وإعداد النظم والقوانين والوثائق الخاصة بإصلاح مواد الطائرات التجارية في قطاع صيانة الطيران. وتضم اللجنة التابعة لجمعية مهندسي الآليات الدولية، كبرى الشركات العالمية ويأتي في مقدمتهم شركة ايرباص وشركة بوينغ والخطوط الجوية الكويتية وطيران فرنسا وطيران لوفتهانزا وطيران الرياض وطيران الملكية الهولندية وطيران المتحدة الأميركية بالإضافة إلى مشاركة العديد من خطوط الطيران والجامعات ومعاهد الأبحاث الخاصة بقطاع الطيران.
وحضر الملتقى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن عبدالمحسن الفقعان برفقة الرئيس التنفيذي للشركة الكابتن أحمد الكريباني ومدير دائرة الهندسة في الشركة المهندس عبدالله الحبيب وعدد من المسؤولين ودائرة الهندسة.
هذا وناقش الملتقى على مدار 4 أيام ضمن ورش عمل مكثفة، أهم التحديات التي تواجه قطاع الطيران التجاري فيما يخص وضع القوانين والتشريعات اللازمة وتقييمها في ادخال آليات وتقنيات ونظم حديثة في قطاعات مختلفة كالهندسة والتدريب والفحص والعديد من الأمور الفنية.
وافتتح رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبدالمحسن الفقعان الملتقى بكلمة ترحيبية ألقاها لضيوف الخطوط الجوية الكويتية من الشركات العالمية مثمناً الدور الملموس الذي تقوم به اللجنة لوضع وإيجاد حلول وخيارات هامة لتطوير وتحسين الآليات والمواد الخاصة بقطاع الطيران التجاري بالإضافة إلى تعزيز السلامة وتقليل التكاليف على شركات صيانة الطائرات عبر توجيههم من خلال ما يتم تقييمه وتطويره من التقنيات الحديثة التي تواكب أحدث ما تقدمه صيانة الطائرات.
وأضاف الفقعان قائلاً: “الخطوط الجوية الكويتية يشرفها اليوم اختيارها من قبل اللجنة لاستضافة هذا الملتقى الهام، ويسعدها أيضاً بأن تكون عضوا فعّالا ضمن هذه اللجنة ومن أوائل الشركات المنضمة في المنطقة منذ العام 2017، حيث تسعى الخطوط الجوية الكويتية بشكل دؤوب في طرح الأفكار والمقترحات البنّاءة التي تساهم في الوصول إلى تحقيق الأهداف المنشودة من تطوير شامل لمنظومة الطيران من خلال أبنائها الذين يمتلكون الخبرات العالية في وضع بصمة حقيقية بهذا القطاع كما أنها مستمرة في دعمها للمبادرات التي تهدف إلى تعزيز السلامة والكفاءة داخل الصناعة”.
واختتم الفقعان كلمته قائلاً: “نأمل من خلال هذا الملتقى بأن يعود بالفائدة على الجميع ويحقق المصالح المشتركة بين كافة الأطراف والتي تساهم في ازدهار وتقدم صناعة الطيران التجاري اقليمياً ودولياً”.
وتعد الخطوط الجوية الكويتية عضواً تنفيذياً في لجنة إصلاح المواد المركّبة للطائرات التجارية CACRC.

زر الذهاب إلى الأعلى