السبت 27 يوليو 2024
41°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الدمخي يسأل الفهد : ما هي مسوغات استمرار قطاع التجهيز الخارجي في ظل انشاء هيئة التسليح ؟
play icon

الدمخي يسأل الفهد : ما هي مسوغات استمرار قطاع التجهيز الخارجي في ظل انشاء هيئة التسليح ؟

Time
الاثنين 04 سبتمبر 2023
View
122
السياسة

وجه النائب الدكتور عادل الدمخي سؤالين إلى نائب لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع
 
 وقال في مقدمة السؤال الأول : اشارة الى توجه الدولة لالغاء ودمج بعض القطاعات الحكومية التي تشكل ازدواجية وتداخل الاختصاصات وقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بهذا الشأن لتخيفض الأعباء المالية على الميزانية العامة للدولة، ونظرا لتغول قطاع التجهيز الخارجي على اختصاصات القطاعات المختصة بالوزارة وللمخالفات الجسيمة التي سجلتها الجهات الرقابية ومنها عقود طائرات اليوروفايتر والكاراكال والمشاريع الانشائية، يرجى افادتي وتزويدي بالتالي:
(نص السؤال)
 



  1. ما هي مسوغات استمرار وجود قطاع التجهيز الخارجي في ظل انشاء هيئة التسليح والتجهيز الجهة المختصة بالوزارة بالتسليح بالقرار الوزاري رقم (713) لسنة 2015 باستحداث الهيئة وصدور القرار الوزاري رقم (660) لسنة 2017 بتفويضها بجميع اختصاصات قطاع التجهيز الخارجي ما يشكل ازدواجية وتداخل وتشابك الاختصاصات؟ وتغوله على اختصاصات قطاع هندسة المنشآت العسكرية الجهة المختصة بالوزارة بالتخطيط والتصميم والاشراف على تنفيذ المشاريع الهندسية والانشائية وصيانتها بالقرار الوزاري رقم (1467) لسنة 2007 بتنظيم القطاع ووفقا لأحكام المرسوم الأميري الصادر في 15 يونيو سنة 1969 بتنظيم وزارة الدفاع؟  
  2. ما هي اجراءاتكم حيال تصحيح الوضع القانوني نحو الغاء القطاع المشار اليه في ظل وجود الجهات المخنصة بالوزارة وتوجه الدولة بتقليص القطاعات الحكومية لتخيفض الأعباء المالية على الميزانية العامة للدولة.

وقال في مقدمة السؤال الثاني: رغبة في متابعة ومعرفة نسبة انجاز المشاريع الانشائية المدرجة بخطة وزارة الدفاع ولمعرفة أوجة الصرف على تلك المشاريع وما يترتب عليه من آثار مالية ضخمة في ظل عجز الميزانية العامة للدولة وفقا لقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بهذا الشأن، يرجى افادتي و تزويدى بالتالي:
(نص السؤال)
 



  1. كشف بجميع المشاريع الانشائية لكل من التصميم والانشاء والصيانة التي تمت عن طريق نظام الحالات العسكرية من بدأ السنة المالية 2015/2016 حتى تاريخ تقديم السـؤال؟
  2. نسخة من وثائق وكراس الشروط المرجعية والتقديرات المالية للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟ وهل تم اعدادها عن طريق قطاع هندسة المنشآت العسكرية الجهة المختصة بالوزارة بالتخطيط والتصميم والاشراف على تنفيذ المشاريع الهندسية والانشائية وصيانتها؟
  3. نسخة من موافقة لجنة مشتريات المواد العسكرية ومقاولات المنشآت العسكرية بوزارة الدفاع  بطرح المشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟
  4. نسخة من اعلان الطرح المنشور بالجريدة الرسمية الكويت اليوم للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟
     
  5. نسخة من كشف الأسعار للعروض المقدمة للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟
     
      
  6. نسخة من التقرير الفني المتضمن التوصية بترسية المشروع على الفائز للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟ 
     
  7. نسخة من موافقة لجنة مشتريات المواد العسكرية ومقاولات المنشآت العسكرية بوزارة الدفاع  بترسية عروض المشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟
  8. نسخة من الاعتماد المالي من وزارة المالية للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه ؟
  9. نسخة من موافقة ادارة الفتوى والتشريع بالتعاقد للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه؟
  10. نسخة من موافقة ديوان المحاسبة بالتعاقد للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه ؟
  11. نسخة من العقود المبرمة للمشاريع المدرجة بكشف المشاريع الانشائية المشار اليه مبينا فيه تاريخ توقيع العقد والقيمة الاجمالية المنصوص عليها في العقد ومدة الانجاز وتاريخ بداية العمل وتاريخ تسليم المشروع؟


آخر الأخبار