الأربعاء 29 مايو 2024
40°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
"الديوك" تسحق جبل طارق بـ 14 هدفاً
play icon
الرياضية

"الديوك" تسحق جبل طارق بـ 14 هدفاً

Time
الاحد 19 نوفمبر 2023
View
64
sulieman

إيطاليا تواجه أوكرانيا بفرصتين في تصفيات "يورو 2024"

حقق منتخب فرنسا أكبر انتصار في تاريخه بفوزه 14-صفر على عشرة لاعبين من جبل طارق ضمن تصفيات بطولة أوروبا 2024 اول من امس، حيث سجل كيليان مبابي ثلاثية وهز وارن زاير-إيمري الشباك في أول ظهور له.
وتقدمت فرنسا 7-صفر بحلول نهاية الشوط الأول حيث سجل ماركوس تورام وزاير-إيمري ومبابي وجوناثان كلوس وكينغسلي كومان ويوسف فوفانا بعد أن تقدمت فرنسا بهدف عكسي في الدقيقة الثالثة. ولعب منتخب جبل طارق بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 18.
وبدا أن أكبر فوز لفرنسا في تاريخها 10- صفر على أذربيجان في 1995 قريبا من التكرار مجددا.
وأدى هدف أدريان رابيو والهدف الثاني لكومان إلى الاقتراب من الرقم القياسي، ثم جعل عثمان ديمبلي النتيجة 10-صفر، قبل أن يسجل مبابي هدفين، ثم جاء الدور على أوليفييه جيرو ليسجل هدفين قرب النهاية ليختتم الانتصار الكبير.
وفي مباراة ثانية، أحرز المهاجم فاوت فيغهورست هدفا مبكرا ليضمن تأهل هولندا إلى النهائيات بفوزها 1-صفر على أيرلندا في ستاد يوهان كرويف لتنهي مبارياتها بالمجموعة الثانية في المركز الثاني.
ورفع الفوز رصيد هولندا إلى 15 نقطة متأخرة بفارق ست نقاط عن فرنسا المتصدرة التي فازت بكافة مبارياتها السبع بالمجموعة، وبعيدة عن متناول اليونان صاحبة المركز الثالث.
وتعادلت أرمينيا مع ويلز 1-1، وفازت بيلاروسيا على أندورا 1-صفر، وتغلبت كرواتيا على لاتفيا 2-صفر، وتعادلت سويسرا مع كوسوفو 1-1.

ايطاليا وكرواتيا
وضمن التصفيات ذاتها، تلتقي اليوم أوكرانيا مع ايطاليا، ومقدونيا الشمالية مع إنكلترا، والتشيك مع مولدوفا،و ألبانيا مع جزر فارو، وايرلندا الشمالية مع الدنمارك، وسلوفينيا مع كازاخستان، واخيرا سان مارينو مع فنلندا.
إنكلترا ضمنت التأهل لتصدرها المجموعة، فيما تتنافس إيطاليا وأوكرانيا على البطاقة الثانية.
ويأتي الآزوري ثانيا برصيد 13 نقطة ثم أوكرانيا ثالثا بنفس النقاط لكن بفارق الأهداف والمواجهة المباشرة أيضا.
ونظرا لتفوق إيطاليا في اللقاء الأول بنتيجة (2-1)، فإن الآزوري يحتاج التعادل فقط من أجل التأهل رسميا لليورو، حيث سيطيح في هذه الحالة بأوكرانيا خارج البطولة.
إيطاليا خاطرت في المباراة الماضية بإهدار الفوز أمام منتخب مقدونيا الشمالية الذي بات بمثابة عقدة مؤخرا للمنتخب الأزرق.
وبعد وقوعهم مجددا سويا في نفس المجموعة بتصفيات يورو 2024، تعادل المنتخبان في لقاء الذهاب (1-1) ثم فازت إيطاليا إيابا (5-2).
لكن في اللقاء الأخير، خاطر منتخب إيطاليا بفقدان النقاط بعدما أهدر جورجينيو ركلة جزاء برعونة واستهتار، كادت أن تريح الأزرق خلال تقدمه 1-0.

آخر الأخبار