الخميس 18 أبريل 2024
28°C weather icon
logo-icon
تم نسخ الرابط بنجاح
الذكرى التاسعة لاختيار دولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني
play icon

الذكرى التاسعة لاختيار دولة الكويت مركزاً للعمل الإنساني

Time
الثلاثاء 05 سبتمبر 2023
View
128
السياسة

برعاية الدكتور المعتوق وبمشاركة من "جامعة الدول العربية" وتنظيم من "الشبكة الإقليمية"
المعهد العربي للتخطيط يستضيف " ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني لعام 2023م" بمشاركة دولية
برعاية فخرية من معالي الدكتور عبدالله معتوق المعتوق المستشار الخاص للأمين العام للأمم المتحدة رئيس مجلس إدارة الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية ، وبرئاسة شرفية من سعادة الدكتور نبيل العون رئيس مجلس إدارة جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية بدولة الكويت، فإن الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية وبالتعاون مع معهد الإنجاز المتفوق للتدريب والإستشارات ، وبشراكة إنسانية مع جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية الكويتية ، وكذلك بشراكة استراتيجية مع المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت ينظمون فعاليات " ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني لعام 2023م"، والذي سيقام بإذن الله تعالى بمناسبة الذكرى التاسعة لاختيار دولة الكويت مركزا للعمل الإنساني من قبل منظمة الأمم المتحدة. وسيقام الملتقى بتاريخ 7 سبتمبر 2023م في مقر المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت. وسيتناول الملتقى لهذه الدورة موضوع " العمل الإنساني الكويتي بين استدامة العطاء وجودة الأثر وطنيا ودوليا "، وبمشاركة دولية وعربية .

وفي تصريح البروفيسور يوسف عبدالغفار رئيس مجلس إدارة الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى قال فيه"يأتي هذا المحفل العلمي والذي نحاول من خلاله إلى أن نعبر بخالص عبارات الإمتنان والتقدير إلى دولة الكويت: قيادة وحكومة وجهات خيرية وإنسانية، وكذلك إلى الشعب الكويتي المعطاء والمقيمين على أرض الكويت ، وذلك لجهودهم في مجالات العمل الإنساني على الصعيدين الوطني والدولي. وسيشارك في هذا الملتقى ممثلين عن منظمات دولية أبرزها منظمة الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة ، إضافة إلى البنك الدولي. كما ستكون هناك مشاركة شرفية من قبل جامعة الدول العربية، والتي ستمثلها سعادة الشيخة حصة بنت خليفة بن أحمد آل ثاني المبعوث الخاص لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية للإغاثة الإنسانية.إضافة إلى،مشاركة واسعة من قبل المنظمات والجمعيات الخيرية والإنسانية والمجتمعية الكويتية. ويهدف هذا الملتقى إلى تسليط الضوء على دور دولة الكويت في مجال العمل الإنساني على المستوين الوطني والدولي، إضافة إلى تعزيز التوعية والمعرفة بتحديات وفرص العمل الإنساني في دولة الكويت ومساهمة الجهود الكويتية المحلية والدولية في تحقيق الأهداف الإنسانية العالمية.وكذلك يهدف هذا الملتقى أيضا إلى توفير منصة للحوار وتبادل الخبرات بين الجهات المعنية بالعمل الإنساني في دولة الكويت وتعزيز التعاون المشترك لتحقيق التنمية المستدامة محليا ودوليا، وكذلك تشجيع الابتكار والتفكير الإبداعي في مجال العمل الإنساني وتبادل الممارسات المتميزة والحلول المبتكرة. وأخيرا، توثيق وتقييم جودة وفعالية الأعمال الإنسانية الكويتية وتحفيز الجهات الإنسانية الكويتية بتبني مبادئ الشفافية والمساءلة والحوكمة المؤسسية.
كما أضافة كذلك سعادة الدكتور شهاب أحمد العثمان رئيس برنامج الكويت للمسؤولية المجتمعية التابع للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية – نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى قائلا " بأن الملتقى ستقام خلاله العديد من الفعاليات الرئيسة والمصاحبة . حيث ستبدأ هذه الفعاليات ببرنامج تدريبي دولي يقدمه الخبير الإماراتيالدكتور سعيد حسن عضو الهيئة الاستشارية للاتحاد الدولي للمسؤولية المجتمعية بعنوان " التأثيرات العالمية للقوة الناعمة…نموذج العمل الإنساني لدولة الكويت"، وذلك خلال الفترة مابين 5-6 سبتمبر 2023م بمشاركة واسعة من العديد من الجمعيات الخيرية والإنسانية الكويتية. ثم تنطلق فعاليات " ملتقى الكويت مركز العمل الإنساني لعام 2023م " بتاريخ 7 سبتمبر 2023م ، والذي يضم العديد من الفعاليات الرئيسة منها:جلسات عمل تقدم فيها أوراق عمل علمية من الخبراء والمتخصصين من داخل دولة الكويت ومن خارجها. كما ستقام جلسة مناقشة تفاعلية برعاية جامعة الدول العربية وبرئاسة المبعوث الخاص لمعالي الأمين العام لجامعة الدول العربية للإغاثة الإنسانية سعادة الشيخة حصة بنت خليفة آل ثاني وسيشارك فيها عدد من كبار المتحدثين المعنيين بالعمل الإنساني. كما سيتم تكريم الجهات المتميزة الكويتية والشريكة معها في تعظيم أثر العمل الإنساني الكويتي.إضافة إلى أنه، سيقام معرض مصاحب بعنوان " دولة الكويت مركز العمل الإنساني" كما تم انتاج فلم تعريفي عن جهود " دولة الكويت في مجال العمل الإنساني". كذلك سيتم اطلاق رسالة تقدير الكترونية لدولة الكويت (من العالم إلى الكويت.. شكرا لكم)، حيث يعكس هذا التكريم تقدير المجتمع الدولي لجهود دولة الكويت ومساهماتها الإنسانية.
ويتولى رعاية هذا الملتقى وفعالياته الرئيسة والمصاحبة عدد من الجهات الخيرية والمجتمعية الكويتية أبرزها: جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية، وكذلك مبرة العوازم الخيرية، إضافة إلى نماء الخيرية ، وجمعية الرعاية الإسلامية ، إضافة إلى جمعية المعلمين الكويتية.

آخر الأخبار